|


الصقور.. «الأولى» أبرز الإنجازات

الرياض - ناصر منصور 2023.06.05 | 06:51 pm

انتقلت ملكية نادي الصقور الرياضي إلى شركة «نيوم» بعد القرار التاريخي، الإثنين، الذي أعلن عنه عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بمناسبة إطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي يهدف إلى بناء قطاع رياضي فعّال، من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه، للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات والأندية، إلى جانب توسيع قاعدة الممارسين لمختلف الألعاب، تحقيقاً لمستهدفات «رؤية السعودية 2023».
ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين، أولهما الموافقة على استثمار شركات كبرى، وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من عام 2023م.
وتأسس النادي الشمالي الغربي في عام 1965، ويتخذ من مدينة تبوك مقراً له، ويحمل شعاره ألوان الأصفر والبرتقالي والأبيض، ويضم عدة ألعاب منها كرة القدم، وكرة الطاولة، ورفع الأثقال، والجودو، والتايكوندو، والكاراتيه.
وفي مارس 2022 صعد الصقور إلى دوري الدرجة الثانية، واختتم موسمه في المركز الـ14 ضمن المجموعة الثانية، بعد أن حصد 27 نقطة، جمعها من الفوز في 5 مباريات، والتعادل في 12 ومني بالخسارة في 13 مواجهة.
ويعد إنجاز صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى موسم 2011-2012، الأبرز في تاريخ النادي، قبل هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بعد موسم وحيد في دوري المظاليم، ومن دوري الثانية هبط إلى دوري المناطق موسم 2014-2015.