|


جان: الاستثمار في نادي الصقور يعزز موقع «نيوم» كوجهة رياضية

جدة – الرياضية 2023.06.05 | 09:55 pm

أكدت جان باترسون رئيس قطاع الرياضة بشركة نيوم أن نقل ملكية نادي الصقور إلى شركة نيوم يفتح المجال واسعًا أمام القطاع الخاص للاستثمار في قطاع حيوي يعد ركيزة مهمة لتحسين جودة الحياة.
وأعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن تحويل عدد من الأندية إلى شركات، ونقل ملكية هذه الشركات إلى جهات تطوير تنموية، بعد بحث تلك الجهات والشركات الفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي، حيث تم نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو السعودية، ونادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم، إضافة إلى تحويل أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى شركات يملكها صندوق الاستثمارات العامة.
وعلقت رئيس قطاع الرياضة بشركة نيوم على ذلك قائلة في تصريحات صحافية: «يأتي استثمارنا في نادي الصقور الرياضي، ليعزز من تحقيق مستهدفات برنامج التحول لوزارة الرياضة، ويرفع من مستوى الأداء الرياضي في السعودية، وليفتح المجال واسعاً أمام القطاع الخاص للاستثمار في هذا القطاع الحيوي، والذي يعد ركيزة مهمة لتحسين جودة الحياة، والذي يمثل أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030».
وتابعت: «نطمح من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز موقع نيوم كوجهة رياضية عالمية، خاصة عبر كرة القدم التي تستقطب أكبر نسبة من الجماهير».