|


قائد فريق الرياض يتحدث عن العودة.. ويكشف اللحظات الصعبة

الشويرخ: التجانس سر الصعود

حوار: حماد الدوسري 2023.06.05 | 11:32 pm

بدأ مسيرته الكروية مع فريق درجة الشباب في الهلال عام 2015، ثم انتقل إلى الغريم التقليدي النصر، ومثَّل فريقه الأولمبي، قبل أن يتم إلغاء دوري هذه الفئة، وتصعيد اللاعبين إلى الفريق الأول لكرة القدم موسم 2018، لكنه لم يجد مكانًا له ضمن الأساسيين، ولم يحظَ بفرصة المشاركة بسبب زيادة المحترفين الأجانب إلى ثمانية، ما دفعه إلى الانتقال لنادي الرياض، والاستمرار في صفوفه، وتحقيق الإنجاز التاريخي بالصعود إلى دوري روشن السعودي.
محمد الشويرخ، قائد “مدرسة الوسطى”، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن العودة إلى دوري الكبار، ومستوى الفريق في الموسم المنتهي أخيرًا.
01
بدايةً، حدّثنا كيف حققتم إنجاز الصعود الى دوري روشن السعودي؟
الحمد لله، هذا الإنجاز جاء بتوفيق الله أولًا، ثم بجهد زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي، فكلنا سعينا وراء هدف واحد، وتحقق بفضل الله، وأشكر هنا الإدارة على وقفتها معنا، وتذليل كافة الصعاب طوال المواسم الماضية، والقرب منا ومساعدتنا.
02
قضيتم موسمًا واحدًا فقط في دوري يلو بعد صعودكم إليه الموسم السابق، كيف فعلتم ذلك؟
الإنجاز لم يكن سهلًا أبدًا بأن تصعد “عموديًّا”، لكننا فعلنا ذلك بعزيمة الرجال، وحققنا الهدف بفضل الله، بعد موسمين من العمل والجد والاجتهاد والطموح العالي والتركيز.
03
صراحةً، هل توقعت الصعود إلى دوري روشن من الموسم الأول في يلو؟
في بداية الدوري، كلا لم أتوقع ذلك، لكن بعد انسجام لاعبي الفريق مع بعضهم، تأكدت من أننا سنصعد. نحن من أكثر الفرق التي غيَّرت اللاعبين، فمن الطبيعي ألَّا يكون هناك تجانسٌ في البداية، وبعد معسكر الفجيرة تحديدًا تغيّر شكلنا للأفضل.
04
متى شعرت بأنكم تتجهون نحو التأهل إلى المحترفين؟
بعد مباراة الفيصلي في الدور الثاني، وقتها قلت يجب أن نصعد فلا ينقصنا أي شيء، ونحن من أفضل الفرق، كما فزنا في ثماني مباريات متتالية، وعقدنا العزم على الصعود.
05
كيف رأيت دوري يلو بشكل عام؟
دوري تنافسي ومثير ومتطور وممتع ومنظم، ولا ينقصه شيء مقارنةً مع أي دوري محترم في العالم، وفريقنا ضمَّ لاعبين مميزين محليين وأجانب.
06
ما أصعب مباراة لكم في الدوري، وما الأسهل؟
لم نلعب أي مباراة سهلة، كل المواجهات التي لعبناها كانت صعبةً جدًّا، وتعاملنا معها خطوة خطوة حتى تحقق الهدف بالفوز في أكثر من 19 جولة.
07
مررتم بمنعطفات كثيرة في الدوري، ماذا تذكر منها؟
بداية الدوري كانت صعبة علينا، لكن الحمد لله تخطيناها، وهذا دليل على قوة الفريق، وصلابة قاعدته، وجودة لاعبيه. احتجنا بعض الوقت حتى نتجانس، ثم انطلقنا، وكنا الأفضل طوال الموسم وقدمنا كرة هجومية ممتعة.
08
ما استعداداتكم لدوري روشن السعودي؟
سنستعد له جيدًا، فنادي الرياض نادٍ كبير وتاريخي، وعاد للمكان الذي يليق به، لذا يجب أن يظهر بشكل لائق به، ويكون رقمًا صعبًا في الدوري.
09
بصفتك قائد الفريق، ماذا تعد جمهور “مدرسة الوسطى” في الموسم المقبل؟
أقول لهم سترون إن شاء الله فريقًا قويًّا، ويقدم كرةً جميلةً وممتعةً، كما عرفتموه سابقًا، وبإذن الله نحقق نتائج مميزة في دوري روشن السعودي.
10
ما طموحاتك على المستوى الشخصي؟
طموحي أن أمثل المنتخب السعودي، وسأعمل على ذلك من خلال بذل الجهد، وتطوير نفسي، والمشاركة مع فريقي بقوة في الدوري، وإبراز إمكاناتي.
11
من وجهة نظرك، مَن أفضل لاعب في دوري يلو؟
عبد الإله الخيبري، زميلي في الفريق، فهو ظهير أيسر على مستوى عالٍ، وانتظروا إبداعاته في دوري روشن، وأراهن على ذلك.
12
ما صحة العروض التي وصلتك للانتقال من نادي الرياض؟
عقدي مستمر مع النادي، وأشعر بالراحة فيه. الرياض له فضل علي بإعادة اكتشافي، وأركز حاليًّا على خدمة فريقي، وأستعد للظهور بشكل مثالي في روشن.
13
لمَن تهدي هذا الصعود؟
لوالدي ووالدتي، وأشكرهما على دعمهما ودعواتهما لي وحضورهما الدائم مبارياتي.
14
كلمة أخيرة؟
أشكركم على هذا اللقاء، وإن شاء الله نكون عند ثقة جمهورنا بنا ونفرحهم في دوري روشن بأفضل النتائج.