|


باريس يقيل جالتييه.. وناجلسمان أبرز المرشحين

باريس - الفرنسية 2023.06.06 | 07:36 pm

أبلغت ادارة نادي باريس سان جرمان الفرنسي، كريستوف جالتييه مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بقرار إقالته من منصبه بحسب ما علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر مطلع على المفاوضات، الثلاثاء.
وأكد المصدر، بأن البرتغالي لويس كامبوس مستشار كرة القدم في نادي العاصمة الفرنسية، أبلغ جالتييه بهذا القرار، مؤكداً بذلك تقارير نشرتها وسائل إعلام فرنسية عدة، الثلاثاء.
ودخل الطرفان حالياً مفاوضات على إجراءات الرحيل.
وتناولت الصحف اسم المدرب الألماني يوليان ناجلسمان لخلافة جالتييه في منصبه مشيرة، إلى أنه بات أولوية للمالكين القطريين للنادي، على أن يكون مساعده تييري هنري نجم منتخب فرنسا السابق الفائز بمونديال 1998 في صفوف منتخب بلاده.
وكان ناجلسمان أقيل بشكل صادم من منصبه مدرباً لبايرن ميونيخ في منتصف الدوري الألماني على الرغم من سجل أكثر من جيد، على رأس الجهاز الفني للفريق البافاري.
وكان جالتييه «56 عاماً» أشار في المؤتمر الصحافي، إثر خسارة فريقه أمام كليرمون فيران 2-3 في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي، السبت الماضي، بأنه سيجتمع بمسؤولي سان جرمان في مطلع الأسبوع الجاري وهو ما حصل، الثلاثاء.
ودفع جالتييه الذي تم تزكيته الصيف الماضي من قبل كامبوس بالذات، بعد أن عملا سويًا في ليل، ثمن تراجع الفريق في النصف الثاني من الموسم، حيث تعرض فريقه لعشر هزائم منذ مطلع العام الجاري، كما خرج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا على يد بايرن ميونيخ بالخسارة أمامه ذهاباً وإياباً، ومن مسابقة كأس فرنسا أيضاً، في حين اكتفى بإحراز لقب بطل الدوري الفرنسي للمرة الحادية عشرة لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع سانت إتيان.