|


يتقاضى 165 مليون دولار في 3 أعوام.. وعقود ترويجية تنتظر الصفقة الضخمة

البنز.. نمر جديد

صورة التقطت أمس للفرنسي كريم بنزيمة، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحمل قميص “النمور” بعد إعلان التوقيع مع النادي الغربي (المركز الإعلامي - الاتحاد)
جدة - ماجد هود 2023.06.07 | 12:02 am

أتمَّت إدارة نادي الاتحاد التعاقد رسميًّا مع الفرنسي كريم بنزيمة من أجل تدعيم هجوم الفريق الأول لكرة القدم حتى عام 2026 مقابل 165 مليون دولار.
ووفقًا لمصادر “الرياضية” الخاصة، سيحصل “البنز”، الذي قضى مسيرةً حافلةً بالإنجازات مع ريال مدريد الإسباني، على عقود ترويجية، سترفع مدخوله السنوي من هذه الصفقة، التي يتقاضى فيها 55 مليون دولار راتبًا سنويًّا في الموسم الواحد.
ويستعدُّ النادي الغربي لتنظيم حفل تقديم للنجم الفرنسي، غدًا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة.
وأصبح بنزيمة، البالغ 35 عامًا، أولى صفقات الاتحاد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وثاني صفقة كبرى، تنضمُّ إلى دوري روشن السعودي بعد نجاح نادي النصر في التعاقد مع زميله السابق في “الميرنجي” كريستيانو رونالدو، أسطورة الكرة البرتغالية، يناير الماضي.
وتحفل مسيرة المهاجم، الفائز بالكرة الذهبية عام 2022، بإنجازات كبيرة مع ريال مدريد منذ انتقاله إلى صفوف “الملكي” عام 2009 قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، حيث أحرز 354 هدفًا، احتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق بعد كريستيانو رونالدو.
وحقق بنزيمة، كذلك، 32 بطولةً مع فريقي ليون وريال مدريد، من أبرزها قيادة الأخير إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.
وتنتظر بنزيمة عديدٌ من التحديات مع الفريق الاتحادي في الموسم الجديد، في مقدمتها كأس العالم للأندية، التي اختبر أجواءها تمامًا، إذ شارك فيها خمس مرات، آخرها في المغرب، الذي احتضن النسخة الماضية، فبراير، وتوِّج فيها فريقه باللقب بعد الفوز على الهلال السعودي 5ـ3 في المباراة النهائية.