|


أُنس جابر تودع «رولان جاروس»

باريس -رويترز 2023.06.07 | 08:44 pm

خسرت التونسية أُنس جابر، المصنفة السابعة عالميًا، أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس»، الأربعاء.
ولم تستطرد أُنس جابر كثيرا في مسألة هزيمتها أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا وحولت أنظارها صوب هدفها التالي وهو الفوز ببطولة ويمبلدون.
وودعت أُنس، وصيفة بطلة ويمبلدون العام الماضي،«رولان جاروس» بعد الخسارة 3-6 و7-6 و6-1 أمام حداد مايا التي قضت على آمالها لتكون أول لاعبة إفريقية تحقق لقب الفردي في بطولة كبرى.
وكانت أُنس تسعى إلى بلوغ الدور نصف النهائي في بطولة كبرى لثالث مرة في أقل من عام بعد التأهل لنفس الدور في بطولتي ويمبلدون وبطولة أمريكا المفتوحة 2022.
وأبلغت أُنس الصحفيين: «لدي أمل أن أذهب وأن أحصل على اللقب حقًا في ويمبلدون فأنا أحلم بذلك ولطالما أردت هذا دوما، وفي العام الماضي، لم أكن محظوظة مع أنني اقتربت للغاية من حصد اللقب».
وبدت أُنس في طريقها للوصول للدور قبل النهائي بعد فوزها بالمجموعة الأولى بسهولة لكنها لم تستطع كسر إرسال منافستها في المجموعة الفاصلة التي حسمتها حداد مايا بشوط فاصل قبل أن تفوز البرازيلية بالمجموعة الحاسمة.
وعانت أُنس «28 عامًا» من بداية صعبة للموسم حيث خضعت لجراحة في الركبة قبل الفوز ببطولة تشارلستون وغابت عن بطولة مدريد بسبب مشكلة في ربلة الساق.