|


ميسي والهلال.. المفاوض رفض المساومة

الرياض ـ رويترز وسلطان العتيبي 2023.06.07 | 11:55 pm

رفض المفاوض السعودي، بشكل قاطع، زيادة العرض المقدم مسبقًا للأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، من أجل الانتقال إلى دوري روشن السعودي من خلال قميص الهلال العاصمي، ليعطي موافقته إنتر ميامي الأمريكي لتمثيل صفوفه في الموسم المقبل، وفقًا لمصادر “الرياضية” الخاصة.
وكان ميسي أعلن أمس من خلال صحيفة “مونتو ديبرتيفو” الكاتالونية اختياره الذهاب إلى ميامي واللعب في الدوري الأمريكي.
في حين أشار مصدر لوكالة “رويترز” إلى أن البرغوث يريد الانتقال إلى فريق يمكّنه من الحصول على حصة من ملكيته، كما أراد أيضًا تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركتي “أديداس” و”أبل” المرتبطتين بعقود مع رابطة الدوري الأمريكي.
ويحصل الدوري الأمريكي على عائد ثابت يبلغ نحو 200 مليون دولار سنويًا من “أبل” حتى الوصول إلى حد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة، وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.
ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث “أبل تي.في” لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.
ونجح ميسي، في قيادة الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم في قطر ديسمبر الماضي، وحصل على سبع كرات ذهبية، وهو رقم قياسي، فيما حقق لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي إضافة إلى كأس السوبر الفرنسي خلال موسميه مع سان جيرمان.