|


الأهلي ينضم إلى أندية مونديال السعودية

الرياض - الرياضية 2023.06.11 | 10:57 pm

حجز فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، مقعده في كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفه السعودية خلال الفترة من 12 حتى 20 ديسمبر المقبل، بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا، إثر تعادله مع الوداد المغربي بنتيجة 1-1 وتفوقه ذهاباً 2-1، في المباراة النهائية التي جرت الأحد، على ملعب محمد الخامس.
ونجح الفريق القاهري في التأهل إلى المونديال للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة توالياً، وذلك كأكثر الأندية الإفريقية وصولاً إلى البطولة العالمية.
وأصبح الأهلي الذي حقق اللقب القاري للمرة الـ11 في تاريخه، سادس الفرق المتأهله إلى مونديال الأندية 2023، بعد الاتحاد بطل دوري روشن السعودي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانيسيا، وليون المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي».
وتبقى مقعد واحد لاكتمال عقد الأندية السبعة المشاركة في المونديال، حيث لم يحسم المقعد الأخير عن قارة إمريكا الجنوبية، إذ لا زالت بطولة كأس كأس الليبرتادوريس في مرحلة المجموعات.
وتستضيف السعودية النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخها خلال الفترة من 12 حتى 20 ديسمبر المقبل.