|


ميسي يستبعد المشاركة في مونديال 2026

بكين - الفرنسية 2023.06.13 | 06:00 pm

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطل مونديال قطر 2022، الثلاثاء، عن أنه لن يشارك «مبدئيا» في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وذلك خلال مقابلة مع الإعلام الصيني.
وقال ميسي «35 عامًا» في حديث مع صحيفة «تايتن سبورتس» ردًا على سؤال عما إذا سيشارك خلال النسخة المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك:
«لقد قلت مرات عدة، لا أعتقد ذلك. لقد كان 2022 آخر مونديال لي، والآن سأرى كيف تسير الأمور، ولكن من حيث المبدأ، لا أعتقد أني سأشارك في كأس العالم المقبلة».
ويتواجد بطل العالم راهنًا في العاصمة بكين للمشاركة الخميس في مباراة تجريبية مع منتخب بلاده ضد أستراليا.
وسبق لميسي أن ألمح في فبراير الماضي غيابه عن النهائيات المقبلة.
وقال النجم الأرجنتيني في مقابلة مع صحيفة «أولي» الأرجنتينية: «سيكون ذلك صعبًا نظرًا لعمري. أنا سعيد كوني ألعب كرة القدم، أحب ما أفعله وطالما أنني بحالة بدنية جيدة وأستمر في الاستمتاع بها، سأفعل ذلك. لكن بالنسبة لي نهائيات كأس العالم المقبلة تبدو بعيدة جدًا»، إذ سيكون حينها على مشارف التاسعة والثلاثين.
وسيقود النجم الأرجنتيني الذي وصل إلى بكين السبت، أبطال العالم أمام منتخب سوكيروس في ملعب بكين للعمال الذي يتسع لـ68 ألف متفرج.
وشكّل وصوله إثارة عارمة في البلاد ووصل سعر تذكرة المباراة إلى 4800 يوان «620 يورو» بسرعة كبيرة.
كما تطرق بطل العالم إلى إمكانية الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، حيث من المتوقع أن تكون المنافسة بينه وبين النروجي إرلينج هالاند الذي حقق الثلاثية في موسمه الأول مع مانشسر سيتي الإنجليزي.
وقال ميسي في هذا الصدد: «قلت دائمًا إن الجوائز الفردية ليست الاهم بالنسبة لي، لكن الجوائز الجماعية كانت دائمًا أهم شيء».
وأضاف: «الجائزة الأهم كانت كأس العالم، هذه الجائزة الأفضل بالنسبة لي، الحقيقة أنه في هذه المرحلة من مسيرتي، إذا أتت فهذا جيد وإذا لم تأت، فلا مشكلة».