|


مبابي: انتقالي إلى الريال أكاذيب

باريس - الألمانية 2023.06.13 | 06:31 pm

أكد كيليان مبابي هداف منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أنه سعيد للغاية في باريس سان جيرمان، وأنه يخطط للبقاء مع بطل الدوري الفرنسي حتى نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل.
وأصبح مبابي فجأة حديث الساعة في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما بدا، الإثنين، أنه تقدم بطلب رسمي لباريس سان جيرمان يؤكد من خلاله أنه لن يفعل بند تمديد عقده.
وفي حالة صحة هذه التكهنات، فإن مبابي سيكون لاعباً حراً ويحق له الرحيل دون مقابل بعد 12 شهراً، ليصبح هناك خياران أمام سان جيرمان، إما أن يتفاوض مع اللاعب بشأن تجديد العقد أو يقبل بأعلى سعر يتلقاه مقابل بيعه هذا الصيف.
وحاول ريال مدريد باستماتة ضم مبابي في العام الماضي، قبل أن يرحل كريم بنزيمة الهداف الفرنسي للنادي الملكي إلى الاتحاد السعودي، ليتجدد اهتمام النادي الإسباني بمبابي.
وخرج مبابي عبر حسابه على شبكة «تويتر» للتواصل الإجتماعي، الثلاثاء، ووصف التقارير التي تتحدث عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف بأنها «أكاذيب».
وأضاف: «لقد قلت بالفعل أنني مستمر في باريس سان جيرمان الموسم المقبل، حيث أشعر بالسعادة».
وبحسب وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»، فهناك عدة خيارات متاحة أمام اللاعب المنضم إلى سان جيرمان في 2018 قادماً من موناكو مقابل 200 مليون دولار.
الخيار الأول يتمثل في تحقيق حلمه والانتقال إلى صفوف ريال مدريد، في ظل اقتراب النادي الملكي أيضاً من ضم الإنجليزيين الدوليين جود بلينجهام وهاري كين من أجل العودة إلى منصات التتويج في الموسم المقبل.
الخيار الثاني أمام مبابي يتمثل في الرحيل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد التحسن الملحوظ الذي طرأ على الفريق في الموسم الماضي تحت قيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاج، لكنه يبقى الفريق في حاجة ماسة لضم كوكبة من ألمع النجوم لمنافسة مانشستر سيتي على الالقاب.
كما ظهر تشيلسي الإنجليزي في الصورة، ولا يختلف الحال بالنسبة لمانشستر سيتي وليفربول، لكن ارسنال ونيوكاسل يونايتد قد يجدان صعوبة في تجهيز المال اللازم لضم مبابي.
وقد يجد مبابي نفسه في الدوري السعودي للمحترفين، الذي شهد طفرة ملحوظة أخيراً، وبدأ يجذب أبرز نجوم العالم من أمثال القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر والهداف الفرنسي بنزيمة المنضم حديثاً للاتحاد.
والخيار الأخير والذي يبقى فرصته محدودة، هو البقاء في باريس سان جيرمان، خاصة وأن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي انتقل إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول مصير زميله البرازيلي الآخر نيمار.