|


«رفع الأثقال» يطلق مبادرة «شيلها صح»

الرياض – الرياضية 2023.06.13 | 07:38 pm

أعلن الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، إطلاق مبادرة «شيلها صح»، على هامش بطولة السعودية لأندية رفع الأثقال للكبار، الجمعة المقبل، بهدف تسهيل ممارسة اللعبة ونشر ثقافتها تحت هدف تطوير بيئة ممارستها في مجهودات بناء قاعدة استدامة متينة تشكل دعامة قوية مساندة لنشاطات الاتحاد.
وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي حول الطريقة الصحيحة لرفع الأحمال اليومية، وكذلك المساهمة في تحسين جودة الحياة من خلال التقليل من الإصابات الناتجة عن رفع الأحمال في الحياة اليومية.
من جهته، قال فاضل الدبوس اخصائي علاج الطبيعي: «كثير من الإصابات الخطيرة تحدث من حمل الأشياء بشكل خاطئ، مثل الانزلاق الغضروفي أو الفقاري، وإصابات المفاصل وتمزق العضلات، ولكن يجب أن نعلم أن طريقة حمل الأشياء هي التي تحدد مدى الخطورة التي يمكن أن نتعرض لها».
وأكد محمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، أن الاتحاد أطلق هذه المبادرة إيماناً بالسعي المستمر لخدمة المجتمع، والمساهمة في رفع مستوى الوعي بالأساليب الصحيحة لالتقاط وحمل الأحمال اليومية، للمساهمة في بناء مجتمع صحي وخال من الإشكالات الصحية الناجمة من تناول وحمل الأشياء المعتادة يومياً.
وأضاف: «نحن ماضون في تحقيق هدف هذه المبادرة من خلال الدعم الكبير الذي نجده من حكومتنا الرشيدة لمجتمع صحي وإنسان خال من الأمراض والإصابات».