|


أمم إفريقيا.. مصر تقلبها على غينيا.. وتتأهل

مراكش - الألمانية 2023.06.14 | 11:01 pm

صعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر تنظيمها في ساحل العاج، مطلع العام المقبل، بعدما حول تأخره بهدف أمام منتخب غينيا مضيفه، الأربعاء، في الجولة الخامسة «قبل الأخيرة» لمنافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.
وارتفع رصيد منتخب مصر، الذي حقق انتصاره الرابع في المجموعة والثالث على التوالي، إلى 12 نقطة، ليتربع على القمة منفردًا ويصعد رسميًا للمرة الـ26 لنهائيات البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 7 ألقاب.
في المقابل، توقف رصيد منتخب غينيا، الذي تلقى خسارته الثانية في المجموعة، مقابل 3 انتصارات، عند 9 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بالجولة ذاتها بين منتخب إثيوبيا وضيفه منتخب مالاوي يوم الثلاثاء المقبل.
ويحتل منتخبا إثيوبيا ومالاوي المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 3 نقاط لكل منهما.
وبادر المنتخب الغيني بالتسجيل عن طريق سيرهو جيراسي عند الدقيقة 26، قبل أن يتعادل محمود حسن تريزيجيه لمنتخب مصر في الدقيقة 42، من صناعة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.
وفي الشوط الثاني، أضاف مصطفى محمد الهدف الثاني للمنتخب المصري عند الدقيقة 79، بعد تمريرة حاسمة من تريزيجيه، ليحتفل بإتمام عملية شرائه لصفوف نانت الفرنسي على أفضل وجه.
وقضى مصطفى محمد الموسم المنقضي على سبيل الإعارة لنانت قادما من جالطة سراي، قبل أن يقرر الفريق الفرنسي، اليوم، تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب بصورة نهائية.
يُذكر أن المباراة أقيمت على ملعب «مراكش الكبير» بالمغرب، بسبب عدم مطابقة ملعب منتخب غينيا للشروط والمواصفات الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».


أمم إفريقيا.. مصر تقلبها على غينيا.. وتتأهل

أمم إفريقيا.. مصر تقلبها على غينيا.. وتتأهل

أمم إفريقيا.. مصر تقلبها على غينيا.. وتتأهل