|


من هو يفيس فاندرهاي مدرب الفيصلي الجديد؟

المجمعة – الرياضية 2023.06.15 | 06:12 pm

تعاقدت إدارة نادي الفيصلي، مع البلجيكي يفيس فاندرهاي لتولى المهام الفنية في الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم واحد، حسب ما كشفه عنه النادي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس.
وأوضح النادي، أن البلجيكي فاندرهاي سيصل مع طاقمه المساعد إلى السعودية، الأحد المقبل، لبدء الإشراف على برنامج الفريق استعداداً لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى خلال الموسم الجديد.
وسيكون «عنابي سدير» أول المحطات الخارجية في المسيرة التدريبية للبلجيكي يفيس فاندرهاي البالغ من العمر 53، بعد أن تنقل بين 4 أندية بلجيكية آخرها فريق أوستنده الذي أشرف عليه في 14 مباراة الموسم الماضي، حقق من خلالها 4 انتصارات، وتعادلين، فيما خسر 9 مرات، قبل أن تتم اقالته أواخر أكتوبر 2022 بسبب سوء النتائج، لكن ذلك لم يمنع الفريق البقاء في دوري الكبار، حيث هبط مع نهاية الموسم إلى دوري الدرجة الثانية.
ويأتي التعاقد مع الهولندي فاندرهاي خلفاً للإيطالي جيوفاني سوليناس بعد انتهاء مهمته مع الفريق بنهاية الموسم الماضي، الذي أخفق فيه الفريق في الصعود إلى دوري روشن السعودي، بعدما احتل المركز الخامس برصيد 58 متأخراً بـ5 نقاط عن الرياض الرابع صاحب آخر مراكز الصعود، علماً ان الفريق قاده مدربين آخرين في الموسم الماضي، وهما الكرواتي أنتي ميشا واليوناني مارينوس أوزنيدس.
وبذلك، يصبح الهولندي يفيس فاندرهاي رابع مدرب يقود الفريق الفيصلي منذ هبوطه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم قبل الماضي.