|


ما سر كتابة أسماء لاعبي الأرجنتين بالصينية أمام استراليا؟

الرياض – حسن الحسن 2023.06.15 | 07:42 pm

لفت لاعبو منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم وفي مقدمتهم ليونيل ميسي قائد «التانجو» الأنظار بارتدائهم قمصان كتبت عليها أسماؤهم باللغة الصينية، خلال الفوز «2-0» على أستراليا خلال مواجهة تجريبية جرت، الخميس، في بكين العاصمة الصينية، ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.
ويأتي ذلك، ضمن إطار اتفاقية التعاون المشترك بين الاتحادين الأرجنتيني والصيني، والتي ترتكز على عدة محاور وأبرزها اختيار مواهب شابة من الصين للسفر إلى الأرجنتين للخضوع من أجل الدخول في برامج تدريبية والمشاركة في مباريات تحت إشراف الاتحاد الأرجنتيني، إضافة إلى إنشاء أندية مشتركة بين البلدين للمنافسة في بطولات الدوري المحلية مستقبلًا.
وتتضمن اتفاقية التعاون على أن يرسل الاتحاد الأرجنتيني عددًا من مدربيه إلى الصين من أجل العمل على مسارين، الأول دورات تدريبية للمدربين المحليين في العديد من المقاطعات الصينية، والثاني استكشاف المواهب.
وبدأت خطة التعاون بين الاتحادين الأرجنتيني والصيني في مايو 2017، لكن البدء في تنفيذها تأجل بسبب جائحة كورونا، قبل أن يجدد الاتحادين العمل على هذه الخطة التي كانت بدايتها باستضافة منتخب «التانجو» أبطال العالم في مباراة تجريبية أمام نظيره الاسترالي.
وفي موازاة ذلك، أعلن سيرجيو ماسا وزير الاقتصاد الأرجنتيني في بكين، الجمعة الماضي، أنه سيكون أمام الأرجنتين 10 مليارات دولار أمريكي لاستثمارها في سوق الصرف الأجنبي المحلي، وتجنب خفض حاد لقيمة البيزو «العملة الأرجنتينية» بعد تجديد اتفاقية المبادلة لمدة 3 أعوام.
وفي هذا الإطار، جدد الاتحاد الأرجنتيني علاقته مع شركة «بان بان» الصينية إحدى أهم شركات الوجبات الخفيفة في الصين، والمنتج الرئيس للوجبات الخفيفة ومشروبات الطاقة في الصين، وبذلك تصبح الشركة راعيًا إقليميًا لوجبات منتخب التانجو، وبادرت الشركة على الفور بإطلاق 25 منتجًا شخصيًا في السوق للمنتخب الأرجنتيني.
وقبل مواجهة أستراليا، قدم الوفد الأرجنتيني لنظرائهم الصينين خلال اجتماع ضم الطرفين، قمصانًا رسمية لمنتخب الأرجنتين.
وأصبح منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم 2022، هو أول منتخب عالمي كبير يزور الصين بعد جائحة فيروس كورونا.
وفي هذا الصدد، أبدى سابينو فاكا نارفاجا سفير الأرجنتين في الصين، سعادته بالاستقبال الكبير الذي حظى به أبطال العالم لدى وصولهم إلى بكين العاصمة الصينية.
وقال السفير الأرجنتيني في تصريحات لصحيفة «جلوبال تايمز» الأربعاء: «إلى جميع مشجعي كرة القدم الأرجنتينية والمشاهدين الصينيين: نحن سعداء بالحماس الذي أظهرته الجماهير في الصين، وأتوقع أن تحفل مواجهة أستراليا بكل عوامل الإثارة والندية في ظل الحضور الجماهير الكبير».
وأضاف: «تتمتع كرة القدم الصينية بمستقبل مشرق، والتعاون بين البلدين سيسهم كثيراً في تطوير اللاعبين الواعدين».
وحسم منتخب الأرجنتين مواجهة أستراليا التي جرت على ملعب العمال في بكين بثنائية نظيفة، حملت توقيع ليونيل ميسي عند الدقيقة الثانية، وجيرمان بيتسيلا في الدقيقة 68.
وكانت المباراة هي الأولى لميسي منذ إعلانه مغادرة باريس سان جرمان الفرنسي، وسجّل خلالها هدفه الدولي رقم 104 في 176 مشاركة مع المنتخب.
ومن المقرر أن يخوض «راقصو التانجو» مباراة تجريبية ثانية ستكون أمام إندونيسيا، الإثنين المقبل في جاكرتا.


ما سر كتابة أسماء لاعبي الأرجنتين بالصينية أمام استراليا؟

ما سر كتابة أسماء لاعبي الأرجنتين بالصينية أمام استراليا؟

ما سر كتابة أسماء لاعبي الأرجنتين بالصينية أمام استراليا؟