|


إنجلترا تكتسح مالطا برباعية

تاكالي- الفرنسية 2023.06.17 | 12:04 am

حافظ المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، على انطلاقته المثالية في تصفيات كأس أوروبا 2024، بفوز سهل على مضيفه مالطا في مدينة تاكالي« 4-0» الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.
وافتتح فيرديناندو أباب التسجيل بالخطأ في مرمى بلاده (8)، قبل أن يضاعف ترنت ألكسندر-أرنولد التقدم بتسديدة بعيدة جميلة (28). أضاف القائد هاري كاين الثالث من ركلة جزاء (31) قبل أن يحرز البديل كالوم ويلسون الرابع من العلامة ذاتها (83).
رفعت إنجلترا رصيدها الى 9 نقاط في الصدارة بعد أن حققت بداية رائعة في النافذة الأولى في مارس الماضي بفوز على كل من إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا.
وعادت أوكرانيا من تأخر بهدفين في الشوط الأول أمام مضيفتها مقدونيا الشمالية لتفوز 3-2 بثلاثة أهداف في الثاني محققة فوزها الأول في التصفيات من ثاني مباراة.
وتساوت ثلاثة منتخبات بثلاث نقاط هي ايطاليا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا فيما منيت مالطا بخسارتها الثالثة لتبقى خالية الرصيد.
وغاب عن إنجلترا نجم خط الوسط جود بيلينجهام الذي أكمل الأربعاء انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني من بوروسيا دورتموند الالماني لعدم تعافيه من إصابة.
وقاد خط الهجوم كاين وبوكايو ساكا نجم أرسنال وجيمس ماديسون، فيما زج المدرب غاريث ساوثغيت بألكسندر-أرنولد في الوسط الى جانب ديكلان رايس وجوردان هندرسون.