|


نجم الرائد يدرس عروضا عربية.. ويكشف موقف حمد الله من بنزيما

فوزير: مودريتش.. أمنيتي

حوار: أمل إسماعيل 2023.06.18 | 11:44 pm

يقدم مستويات مميزة منذ أول ظهور له في الملاعب السعودية، التي خاض فيها تجارب عدة ناجحة، صنعت له اسمًا كبيرًا، ليصبح من أفضل النجوم الأجانب في دوري المحترفين.
المغربي محمد فوزير، جناح فريق الرائد الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، كشف عن تلقيه عديدًا من العروض من أندية عربية، مؤكدًا أن وجود الفرنسي كريم بنزيما في الاتحاد لن يؤثر في بقاء عبد الرزاق حمد الله، لافتًا إلى أن الدوري السعودي صار على مشارف العالمية.
01
انتهى عقدك مع الرائد، ما الخطوة التالية التي تفكر فيها؟
أمامي عددٌ من العروض الإماراتية والقطرية، لكن الأولوية للرائد والدوري السعودي، الذي أعدُّه من أهم الدوريات العربية والآسيوية، بل وصار قبلةً لنجوم العالم.
02
التحضير للموسم الجديد بدأ مبكرًا، هل يعني هذا أن سباقًا صعبًا في انتظاركم؟
الموسم المقبل لن يكون سهلًا بالتأكيد بسبب وجود عديدٍ من النجوم العالميين، وهذا بالطبع يصبُّ في صالح تطور مستوى الدوري، وهو ما تطمح إليه السعودية بأن يصبح دوريها ضمن أقوى خمسة دوريات في العالم، وهذا مجهودٌ كبيرٌ، يشكر عليه المسؤولون على الرياضة، وأمرٌ مشرِّف لكل العرب.
03
بوصفك لاعبًا، ماذا يعني لك وجود أسماء مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في دوري روشن؟
مثل هذه الأسماء الكروية الكبيرة لطالما حلمنا بمشاهدتها، فما بالك وقد أتيحت لنا الفرصة الآن لمنافستها مباشرةً. هذا الأمر سيعطي بقية اللاعبين دافعًا قويًّا، ويرفع من مستواهم.
04
لاعبٌ عالمي، تتمنى اللعب إلى جواره؟
يعجبني الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، وأتمنى اللعب إلى جواره يومًا ما، إذ يتمتع بإمكانات فنية هائلة، وقدرة كبيرة على كشف كل أجزاء الملعب، وتمرير الكرات بإتقان شديد لزملائه.
05
ما رأيك في مستوى أبناء جلدتك بالدوري السعودي، ومَن الأفضل بينهم؟
أتذكَّر عندما أتيت للدوري السعودي عام 2017، كان عدد اللاعبين المغاربة قليلًا جدًّا، ربما لاعبٌ، أو اثنان، أما الآن فالعدد في ازدياد، وهذا سببه تميُّزهم ونجاحهم، لذا من الصعب أن أفضِّل أحدهم على الآخر، فجميعهم ناجحون، ويقدمون مستويات كبيرة مع فرقهم، وأتمنى لهم التوفيق.
06
مواطنك عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، هل ترى أنه سيستمر أم يرحل بعد قدوم بنزيما؟
حمد لله مهاجمٌ كبيرٌ، ولا يشق له غبارٌ، وتجاربه في السعودية أثبتت ذلك. أعتقد أن قدوم بنزيما إلى الاتحاد لن يؤثر فيه، فأي فريق يتمنى وجود لاعب مثل حمد الله في خط هجومه.
07
كيف تقيّم مستوى الرائد الموسم المنتهي أخيرًا، وما أصعب مباراة خاضها؟
المستوى لم يكن بقدر طموحاتنا، وأُرجع الأمر لعوامل عدة، منها الإصابات التي غيَّبت عديدًا من النجوم فترات طويلة، وعدم استفادتنا من الانتقالات الشتوية، لكن الفريق سيتلافى الأخطاء، ويستعد جيدًا للموسم الجديد بكوكبة مميزة من اللاعبين من أجل المنافسة فيه بقوة، أما أصعب مباراة، فكانت أمام الاتحاد.
08
ماذا يحتاج الرائد للمنافسة على الألقاب؟
كل فريق يريد تحقيق البطولات عليه أن يمتلك لاعبين على أعلى مستوى فني واحترافي، وأن يصبر عليهم، وأن يكون لديهم الطموح نفسه الذي يملكه الفريق، لينصهروا في بوتقته، ويسهموا في المنافسة على كل الألقاب.
09
من وجهة نظرك، مَن أفضل لاعب سعودي في الموسم المنتهي أخيرًا؟
دون تردُّد فراس البريكان، مهاجم فريق الفتح. هو لاعبٌ واعدٌ، ويتمتع بإمكانات كبيرة، إلى جانب حسّه التهديفي العالي، وتسجيله 16 هدفًا يؤكد ذلك.
10
ماذا عن المدربين؟
أختار البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، فقد قدَّم مستوى كبيرًا في أول موسم له في الشرق الأوسط، وأعاد الفريق إلى توهجه، وقاده إلى منصات التتويج بعد طول غياب بمستويات عالية ولاعبين كبار.
11
ومَن أفضل جمهور في مدرَّجات الملاعب؟
جمهورا الاتحاد والنصر.. كان لهما دورٌ بارزٌ في بث الحماس في نفوس لاعبي الفريقين، ووقفا معهما في كل الملاعب بأهازيجهما المميَّزة.
12
كيف تجد قرار تخصيص أندية، الهلال والاتحاد والأهلي والنصر؟
خطوةٌ عظيمة، وقرارٌ رائع، وسيكون له أثرٌ إيجابي في تطور الرياضة والكرة السعودية، وسيمنح الدوري دفعةً قويةً، ليصبح بمستوى الدوريات العالمية، كما سيرفع من قيمته السوقية، ومن مستوى اللاعب السعودي، الذي سيستفيد من الاحتكاك بنجوم كرة القدم العالمية على أرضه.
13
هل تؤمن بحظوظك في تمثيل المنتخب المغربي قريبًا؟
سبق أن مثَّلت المنتخب في مناسبات عدة مع المدرب رينارد، ولعبت مع “أسود الأطلس” المرة الأخيرة في كأس العرب “قطر 2021”، وأنا رهن الإشارة في أي وقت، وفي خدمة منتخب وطني متى ما احتاج إلى خدماتي.

14
كيف تصف علاقتك بوليد الركراكي، مدرب المنتخب؟
علاقتي طيبة مع الركراكي، وقائمةٌ على التقدير والاحترام المتبادلين. كنت معه على مدى ستة أعوام في فريق الفتح الرباطي، وسعيدٌ جدًّا بالإنجازات التي حققها مع المنتخب.