|


«سكن» تحصل على درجة 100% في الحوكمة

الرياض - الرياضية 2023.06.20 | 05:23 pm

حصلت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية «سكن»، على درجة 100% في الحوكمة من أصل 316 مؤسسة غير ربحية في السعودية وفقًا لتقييم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.
وتُمنح هذه الدرجة وفق معايير حددها المركز ويطبقها على كافة مؤسسات القطاع غير الربحي المرخصة من أبرزها: الامتثال والالتزام والشفافية والإفصاح.
وأكد الأمين العام لـ «سكن» عبدالعزيز بن صالح الكريديس أن حصول المؤسسة على درجة 100% في الحوكمة دليل على التميز والاحترافية الكبيرة التي يتمتع بها فريق العمل وجدارتهم وكفاءتهم في إنجاز الأعمال، الأمر الذي جعل المؤسسة تعمل وفق معايير عمل مؤسسي كان من نتائجه تحقيق أعلى معدلات الشفافية والافصاح عبر تطبيق إجراءات وسياسات عمل، وتطوير متواصل لها يصاحب ذلك متابعة دورية لتطبيق الأنظمة الأمر الذي انعكس إيجاباً في تحسين وجودة مخرجات العمل بكفاءة عالية.
وهنأ الأمين العام معالي رئيس مجلس أمناء مؤسسة سكن الأستاذ ماجد الحقيل، وأعضاء مجلس الأمناء، والعاملين في المؤسسة بهذه النتيجة التي حصلت عليها “سكن”.
يذكر أن مؤسسة الإسكان التنموي (سَكَن) مؤسسـة أهليَّة غير ربحية يرأس مجلس أمنائها معالي الأستاذ ماجد الحقيل ، وتهدف إلى رفع مستوى العطاء، وتحفيز المشاركة المجتمعية من خلال طرح مبادرات مبتكرة بينها “مبادرة جود الإسكان” و “مبادرة حل للابتكار الإسكاني”.
وتسعى مؤسسة (سَكَن) إلى تمكين قطاع الإسكان غير الربحي في توفير حلول مستدامة للأسر الأشد حاجة.