|


«يويفا» يوقف مورينيو 4 مباريات

لوزان - الفرنسية 2023.06.21 | 06:45 pm

قررت لجنة التأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الأربعاء، إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي الأول لكرة القدم، 4 مباريات لشتمه حكم المباراة النهائية من البطولة الأوروبية «يوروبا ليج»، التي خسرها أمام إشبيلية الإسباني 31 مايو الماضي.
وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي: «مورينيو سيمنع من قيادة فريقه في المباريات الأربع المقبلة خلال منافسات «يويفا»، وذلك لتوجيه كلامًا بذيئًا تجاه أحد الحكام».
وبعد مباراة مشدودة الاعصاب انتهت باللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز، انتشر مقطع فيديو تم تصويره بساحة انتظار السيارات بملعب «بوشكاش أرينا» في بودابست عقب نهاية المباراة أظهر توجه البرتغالي مورينيو مرارًا وتكرارًا بكلمات نابية للحكم الإنجليزي أنتوني تايلور واصفًا إياه بـ«العار».
وتم استهداف الحكم تايلور من قبل جماهير روما الغاضبة في مطار بودابست، وقالت هيئة الحكام الإنجليزية: «نشعر بالخوف من الإساءة غير المبررة والمقيتة الموجهة إلى أنتوني وعائلته، وهو يحاول العودة إلى منزله بعدما أنهى تحكيم نهائي الدوري الأوروبي».
كما غرم «يويفا» نادي روما مبلغًا مقداره 50 ألف يورو، ومنع انصاره من حضور مباراته المقبلة بسبب إطلاقهم العابا نارية ورمي مقذوفات، والقيام بأعمال تخريب واضطرابات في المدرجات.