|


مارسيلينو يخلف تودور في تدريب مارسيليا

مارسيليا - الفرنسية 2023.06.23 | 09:12 pm

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي الجمعة، عن تعيين الإسباني مارسيلينو مدربًا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا للكرواتي إيجور تودور.
وجاء في بيان للنادي الجنوبي: «مارسيليا يعلن التوقيع مع مارسيلينو لمنصب المدير الفني» من دون تحديد فترة العقد.
ويخلف مارسيلينو «57 عامًا» تودور الذي اختار الرحيل عن الفريق نهاية الموسم المنصرم بعدما قاده الى المركز الثالث.
ونقل النادي عن الاسباني في بيان: «أود أن أشكر مرسيليا على الثقة الممنوحة لي. شجعّت مناقشاتنا والمشروع بشأن الفريق على اتخاذ قرار مستنير ومدروس. مع كل فريق عملي، نحن مقتنعون بالمشروع. أعرف المسؤولية التي تمثلها هذه المهمة وسيكون التزامنا كاملاً».
وينضم الإسباني إلى مارسيليا قبل 10 أيام من استئناف الفريق تمارينه في الثالث من يوليو المقبل.
ويخوض مارسيليا الذي حل ثالثًا في الدوري الموسم المنصرم في 8 أو 9 أغسطس الدور الثالث التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
ومع وصول مارسيلينو جارسيا تورال المعروف بمارسيلينو والذي لا يشرف على أي فريق منذ رحيله عن أتلتيك بلباو الإسباني في يونيو 2022، سيكتمل ثلاثي إسباني على رأس مرسيليا مع رئيس النادي بابلو لونجوريا ويده اليمنى خافيير ريبالتا.
وسبق أن أعرب لونجوريا مطلع الشهر الحالي عن رغبته في التعاقد مع مدرب يمتلك «طابع هجومي».
من جهته، قال ريبالتا: «يأتي وصول مارسيلينو في إطار الرغبة في استمرار مشروع النادي. أظهرت مناقشاتنا العديدة تصميمًا وتفهمًا مشتركًا. خبرته وشخصيته تتوافق مع المتطلبات على المستوى العالي».
وأشرف مارسيلينو على العديد من الاندية الاسبانية مثل إشبيلية (2011-2012) وفياريال (2013-2016) وفالنسيا (2017-2019) الذي أحرز معه كأس إسبانيا 2019 قبل أن ينتقل إلى بلباو مطلع 2021.