|


الشحات يصعد بالأهلي إلى ثمن نهائي كأس مصر

القاهرة- الفرنسية 2023.06.25 | 10:45 pm

صعد فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى ثمن نهائي مسابقة كأس مصر بفوزه الصعب على منتخب السويس «1-0»، الأحد، على ملعب القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من دور الـ32، ليضرب موعداً مع الداخلية في الدور المقبل.
وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 87 كي يسجل هدف الفوز عن طريق حسين الشحات، فيما أهدر مدافعه رامي ربيعة ركلة جزاء عند الدقيقة 55.
وسيطر الأهلي على مجريات اللعب منذ البداية، سعياً لافتتاح التسجيل مبكراً، وكاد محمود عبد المنعم يفعلها من انفراد إثر تمريرة من ربيعة فسددها، وأبعدها الحارس محمود كوكو الى ركنية لم تثمر (8).
ولجأ لاعبو الأهلي إلى التسديد من خارج المنطقة لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل لمنافسه، وجرب الشحات حظه بكرة ارتدت من الدفاع وتابعها ساقطة بجوار القائم الأيسر (13)، وأخرى لكهربا أبعدها كوكو بصعوبة الى ركنية (39)، وانفرد الأخير وسدد كرة أبعدها الحارس إلى ركلة زاوية (41).
وتابع الأهلي أفضليته في الشوط الثاني، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة البديل مجدي أفشة داخل المنطقة من المدافع محمود رفعت، فانبرى لها ربيعة لكن الحارس كوكو تصدى لها (55).
وواصل كوكو تألقه بتصديه لتسديدة أفشة الخالي من الرقابة داخل المنطقة (72).
وأثمر ضغط الأهلي عن هدف من هجمة مرتدة، وصلت الكرة إلى البديل الجزائري أحمد القندوسي الذي مررها ألى الشحات فانفرد وسدد داخل الشباك على يسار كوكو (87).