|


الصقور تودّع كأس آسيا على يد المنتخب الأوزبكي

المرة الثالثة.. نصف نهائي بلا عرب

صورة التقطت أمس لمحمد المحيش، مدافع المنتخب السعودي تحت 17 عامًا لكرة القدم، يلتحم مع بهروز شكورولاييف، لاعب وسط أوزبكستان، في كرة مشتركة خلال مباراة المنتخبين في ربع نهائي كأس آسيا للناشئين (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: مازن العسرج 2023.06.26 | 11:06 pm

أضاع المنتخب السعودي تحت 17 عامًا لكرة القدم آخر أمل لوجود ممثل عربي في نصف نهائي كأس آسيا للناشئين، بخسارته 0ـ2 أمس أمام نظيره الأوزبكي في دور الـ 8 من البطولة الجارية على الأراضي التايلاندية.
وعوقب الصقور على إهدارهم ركلة جزاء في الدقيقة 19، بتلقّي شباكهم هدفين خلال الشوط الثاني، أولهما عكسي عن طريق محمود البريه، حارس مرماهم، والآخر بواسطة المدافع الأوزبكي دلشود عبد اللاييف في الدقيقتين 79 و84 من المباراة التي احتضنها ملعب ثاماسات في محافظة باثوم ثاني التايلاندية.
وبخروج الأخضر، تغيب المنتخبات العربية عن نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، والثالثة إجمالًا بعد 2010 و2018، من أصل 19 نسخة.
وشارك في البطولة ثلاثة منتخبات عربية، غادر منها القطري عبر مرحلة المجموعات، فيما ودّع السعودي واليمني من دور الـ 8.
من جهته، انضمّ المنتخب الأوزبكي إلى نظرائه الكوري الجنوبي والياباني والإيراني في نصف النهائي.
ويلتقي المنتخبان الأوزبكي والكوري في إحدى مباراتي نصف النهائي، فيما يتواجه الإيراني مع الياباني في الأخرى.



دور الـ 8.. عقبة دائمة
وقف ربع نهائي كأس آسيا للناشئين مجددًا وللمرة الثالثة حائلًا دون تقدُّم المنتخب السعودي تحت 17 عامًا لكرة القدم في البطولة.
وغادر الأخضر البطولة الجارية على الأراضي التايلاندية بالخسارة أمس أمام المنتخب الأوزبكي بهدفين دون رد في ربع النهائي.
وسبق للمنتخب السعودي خوض منافسات هذا الدور مرتين، عامي 2006 و2008، وخسر أيضًا في كليهما.
ووصل الصقور إلى نصف النهائي 4 مرات جميعها قبل استحداث دور الـ 8 عام 2002.



البريه.. آخر مسجلي «العكسي»
رفع محمود البريه، حارس مرمى المنتخب السعودي تحت 17 عامًا لكرة القدم، عدد الأهداف العكسية في كأس آسيا للناشئين، إلى 4.
وسجّل البريه هدفًا بالخطأ ضد مرماه لمصلحة المنتخب الأوزبكي، خلال المباراة التي جرت أمس ضمن الدور ربع النهائي من البطولة.
وقبل الحارس، سجّل الماليزي أديب إبراهيم، والأفغاني منصور نورزاي، والياباني دايكي مياجاوا بالخطأ ضد مرمى منتخباتهم لمصلحة اليمن وكوريا الجنوبية والهند. وأضاف المنتخب الأوزبكي هدفًا آخر بعد العكسي، وهزم الصقور بثنائية دون رد.



البشري رابع المهدرين
التحق نواف البشري، مهاجم المنتخب السعودي تحت 17 عامًا لكرة القدم، بـ3 لاعبين أهدروا ركلات جزاء في النسخة الجارية من كأس آسيا للناشئين.
واحتسب الأردني أحمد العلي، حكم مباراة المنتخبين السعودي والأوزبكي، أمس، في ربع نهائي البطولة، ركلة جزاء خلال الشوط الأول، انبرى لها البشري وأبعدها حارس المرمى. ورفعت الركلة عدد الجزائيات التي احتسبت في البطولة إلى 8، ترجمت 4 منها إلى أهداف، وأهدرت مثلها.
وقبل البشري، أضاع الأستراليان دانييل بيني، ونيستروي إيرانكوندا، والياباني جاكوتو كاوامورا 3 جزائيات، بواقع واحدة لكل منهم.



بعد 349 دقيقة.. الشباك تهتز
تخلّت شباك المنتخب السعودي تحت 17 عامًا لكرة القدم عن نظافتها في كأس آسيا للناشئين، بعد صمود دام 349 دقيقة.
واهتزّت شباك الأخضر للمرة الأولى في البطولة، عبر هدف عكسي أحرزه محمود البريه، حارس المرمى، بالخطأ لمصلحة المنتخب الأوزبكي، في الدقيقة 79 من مباراة أمس، ضمن الدور ربع النهائي.
وحقق الأوزبك ما فشلت فيه منتخبات أستراليا وطاجيكستان والصين خلال مواجهاتها مع الصقور في دور المجموعات، التي يبلغ مجموع دقائقها 270.


المرة الثالثة..
نصف نهائي بلا عرب

المرة الثالثة..
نصف نهائي بلا عرب

المرة الثالثة..
نصف نهائي بلا عرب