|


التعاون يعلن رحيل كاكو إلى العين الإماراتي

بريدة – الرياضية 2023.06.28 | 05:54 pm

أعلن نادي التعاون رحيل الباراجوياني أليخاندرو روميرو «كاكو» مهاجم الفريق الأول لكرة القدم إلى العين الإماراتي بناء على رغبة اللاعب وبعد اتفاق الناديين على دفع الشرط الجزائي على دفعتين.
وانضم كاكو إلى صفوف العين حتى 2026 بحسب ما كشف عنه النادي الإماراتي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وكانت «الرياضية» قد نقلت عن مصادر خاصة السبت الماضي أن المهاجم الباراجوياني البالغ من العمر 28 عاما أبدى لإدارة ناديه رغبته في الرحيل عن الفريق، والانتقال إلى محطة احترافية جديدة في الموسم المقبل، بعد تلقيه عروض احترافية مغرية من عدة أندية، وأبرزها من ناديين إماراتيين، وآخران من المكسيك والأرجنتين، لكن الإدارة تمسكت باللاعب الذي ترتبط معه بعقد ينتهي عام 2025، ويتضمن شرطًا جزائيًا يبلغ 5 ملايين يورو مع عدم ممانعتها في تحسين عقده مرة ثالثة ورفع قيمته.
وكشفت إدارة نادي التعاون خفايا انتقال كاكو إلى العين الإماراتي في بيان، الأربعاء، جاء فيه: «تود إدارة النادي التوضيح لجماهير التعاون العزيزة ولكافة الشارع الرياضي بأنه بعد نهاية آخر مباراة من هذا الموسم الرياضي اجتمع اللاعب مع الإدارة وأبدى رغبته الشديدة في عدم الاستمرار ضمن صفوف الفريق للموسم القادم معللًا ذلك بظروفه العائلية الخاصة ورغبته في الانتقال خارج المملكة العربية السعودية وطلب اللاعب ووكيله من النادي الاستماع للعروض المقدمة وتسهيل عملية خروجه».
وأضاف البيان: «حاولت الإدارة ومن خلال عدة اجتماعات سواءً مع اللاعب أو مع وكيله إقناع اللاعب بالاستمرار من خلال تحسين عقده وتمديده بما يتناسب مع مستويات اللاعب الرائعة خاصة وأنه يعد من أهم عناصر الفريق، إلا أن اللاعب كان مُصِراً على المغادرة».
وتابعت إدارة التعاون في بيانها: «أبلغت إدارة النادي اللاعب ووكيله بأنها لن تسمح بخروجه إلا من خلال دفع كامل مبلغ الشرط الجزائي الموجود في العقد».
واختتم البيان: «يعلن النادي بأنه توصل لاتفاق تام مع نادي العين الإماراتي لبيع اللاعب، ووافقت إدارة النادي على طلب الأشقاء بنادي العين بأن يتم دفع الشرط الجزائي على دفعتين، وذلك تقديرًا لكيان ورجالات نادي العين الشقيق، وكل الأمنيات بالتوفيق للاعب ولنادي العين العريق».
وإرتدى كاكو قميص «سكري القصيم» في 58 مباراة منذ انضمامه إلى صفوفه في فبراير 2021 قادمًا من نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي، وسجل 21 هدفًا وصنع 23، وفي الموسم الماضي شارك في 26 مباراة منها 20 بصفة أساسية خلال دوري روشن السعودي، وأحرز 6 أهداف وصنع 15.
من جهته، رحب نادي العين الإماراتي بالأورجوياني كاكو عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، وكتب: «وصلت عيدية الزعيم للأمة العيناوية.. كاكو صانع الفرحة والأرقام القياسية يرتدي الرقم 10 وعيناوي لغاية 2026».


التعاون يعلن رحيل كاكو إلى العين الإماراتي