|


جبرتي: لن أعود إلى مانشستر

حوار: عبد الغني عوض 2023.06.29 | 11:04 pm

يزخر السفر بفوائد وذكريات عدة، وينطوي في الوقت نفسه على قدر من التحديات. في هذا الحوار، نقلّب مع أحد الضيوف ذكرياته عن السفر، وضيفنا هذا الأسبوع جبرتي الشمراني، المدرّب ولاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي سابقًا.
01
أول رحلة دولية في حياتك.. أين كانت الوجهة؟ وبرفقة مَن؟ وما أبرز ذكرياتك عنها؟
رحلتي الخارجية الأولى لم تكن للسياحة وإنما رياضية. سافرت لاعبًا مع منتخب الناشئين إلى البحرين، عام 1989. وأتذكر أننا خضنا مباراة تجريبية أمام فريق المحرق البحريني.

02
بعض الناس يعشق السفر إلى درجة الإدمان.. ما السبب؟
السبب الرغبة في تغيير الأجواء وإراحة النفس والتخفف من ضغوط الحياة.
03
حينما تقطع تذكرة بغرض السياحة.. مَن تختار لمرافقتك؟
أختار أسرتي.
04
مدينة من العالم قرَّرت ألا تعود إليها مرة أخرى.. ولماذا؟
مانشستر الإنجليزية. لم أرتح فيها، هي مدينة غير سياحية، وتفتقد إلى كثرة أماكن الترويح عن النفس، ويمكن اعتبارها مدينة للتعليم.
05
رحلة سفر حزينة وكئيبة.. ماذا حدث لك فيها؟
أتذكر أننا سافرنا إلى العراق للمشاركة في دورة كأس فلسطين. كانت رحلة حزينة لأننا خسرنا المباراة النهائية بهدفٍ دون رد أمام المنتخب المضيف.
06
أهم ما تحمله في حقيبة سفرك.. وأهم ما تعود به من رحلة سياحية؟
أهم ما أحمله المصحف الشريف وسجادة الصلاة وكتيبات الأدعية وفرشاة الأسنان والهاتف وقارورة العطر الخاص بي. وأعود بأي شيء جميل يصلح هديةً للعائلة.
07
رحلة مع العائلة وأخرى مع الأصدقاء.. ما الفرق؟
في رحلة العائلة، يزداد الحرص على المواعيد ودقتها، بما في ذلك مواعيد الأكل والنوم. مع الأصدقاء، تكون أكثر حرية ودون أي ضغوط.
08
المسافرون في صالات السفر.. بمَ تنصحهم؟
أنصح المسافرين عمومًا بالوصول مبكرًا إلى المطارات، تحسبًا لأي ظروف طارئة، مثل نسيان جواز السفر أو ظهور مشكلات في الوزن أو الزحام.