|


صدور قائمة وجهات الصيف العشر.. والحجوزات تنتعش

أمريكا تتراجع.. وأوروبا تتقدم

صورة التقطت أمس الأول لزوجين سائحين يأخذان صورة تذكارية على سور بناء أثري في بلدة روندا القريبة من مدينة ملقا في إقليم الأندلس جنوبي إسبانيا(الفرنسية)
الرياض ـ سعد الفراج 2023.06.29 | 11:10 pm

يتزايد الطلب عالميًّا على السفر إلى الوجهات المُشمِسة مع حلول فصل الصيف. وبناءً على تحليل عدد وبيانات الحجوزات، أصدرت شبكة “فيرتوسو” العالمية لوكالات السفر، أخيرًا، قائمةً بأكثر 10 وجهاتٍ جاذبةٍ للسياحة خلال هذا الفصل.
ولا تزال الولاياتُ المتحدةُ الوجهةَ الأولى، لكن الشبكة لاحظت تَحوُّلًا، تَمثّل في انخفاض السفر إلى الأراضي الأمريكية بنسبة 12 في المئة مقارنةً بصيف العام الماضي. وبينما تستمر إيطاليا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا واليونان في جذب السيّاح، تشير القائمة إلى تنامي توجُّه المغامرة خارج الأماكن المفضّلة في هذه البلدان، لاكتشاف مزيدٍ من المواقع غير المألوفة. وتضرِب “فيرتوسو” المثلَ بمدينة ركوب الأمواج في بلدة بياريتز الباسكية الفرنسية ومدينة إيلوندا الصغيرة في جزيرة كريت اليونانية، وتتحدث عن شعبية متزايدة لمسار وايلد أتلانتيك واي السياحي في إيرلندا.
وتثبِت لندن، العاصمة البريطانية، حضورها ضمن القائمة بفضل تشكيلة مثيرة للأحداث الصيفية، كما تفسّر الشبكة، مثل بطولة ويمبلدون للتنس، من 13 إلى 16 يوليو، وأسبوع الموضة، من 15 إلى 19 سبتمبر.
وفي علامةٍ على استمرار انتعاش السفر، تلاحظ الشبكة العالمية ارتفاع الحجوزات بنسبة 91 في المئة عمّا كانت عليه عام 2019، الذي سبق ظهور جائحة كورونا، وبنسبة 62 في المئة عن العام الماضي.
وتشهد الفنادق الشريكة لـ “فيرتوسو” طلبًا مرتفعًا للغاية، تترجمه حجوزات أعلى بنسبة 193 في المئة مقارنة بـ 2019 و77 في المئة مقارنةً بـ 2022.
ويستمر متوسط الأسعار اليومية لهذه الفنادق في الارتفاع، إذ يبلغ متوسط ​​أسعار الصيف الجاري نحو 1700 دولار في الليلة، بزيادة 69 في المئة عن عام 2019.
وتُركِّز “فيرتوسو”، التي يقع مقرها الرئيس في مدينة فورت ورث بولاية تكساس الأمريكية، على السفر الفاخر والأفراد الأثرياء، وتضم شبكتُها من أكثر من 20 ألف مستشار سفر حول العالم.