|


كيريوس يؤكد جاهزيته للمشاركة في «ويمبلدون»

لندن - الألمانية 2023.07.02 | 05:18 pm

أعلن الأسترالي نيك كيريوس جاهزيته للعب في بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم.
أوضح كيريوس، الذي غاب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، أنه كان يخشى عودته لبطولات اللعبة البيضاء.
وانسحب كيريوس البالغ من العمر 28 عامًا من بطولة أستراليا المفتوحة عشية البطولة، وأعلن أنه بحاجة لعملية جراحية في ركبته، وخاض مباراة واحدة فقط منذ ذلك الحين، الشهر الماضي في شتوتجارت.
وقدم كيريوس أفضل عروضه في مشواره الرياضي خلال العام الماضي، الذي شهد تأهله لنهائي ويمبلدون، وحقق العديد من النتائج الرائعة.
ولم يخفِ كيريوس حبه للعبة وأسلوب الحياة الذي تتطلبه، وبينما وصف الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بأنها وحشية، كان صريحا للغاية بشأن مشاعره فيما يتعلق بعودته.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات كيريوس، الذي قال: «أنا لا أفتقد الرياضة على الإطلاق. كنت أخشى العودة قليلا. لكنها وظيفتي».
وكان من الواضح خلال خسارته أمام الصيني وو ييبينج في بطولة شتوتجارت أن ركبة كيريوس كانت بعيدة عن التعافي تماما لينسحب من بطولتي هاله ومايوركا.
وبينما كان كيريوس يتدرب في نادي عموم إنجلترا خلال الأيام القليلة الماضية، قال اللاعب الأسترالي: «ما زلت أعتقد أن هناك بعض علامات الاستفهام، بالتأكيد من الواضح أن المباريات ذات الخمس مجموعات تشكل قاعدة مختلفة تماما. ألقي نظرة على استعداداتي العام الماضي، ربما كان لدي أفضل إعداد ممكن. لا يمكن أن يكون الأمر مختلفا هذا العام».
أشار كيريوس: «لن أشكك في العمل الذي أنجزته خلال الأشهر الستة الماضية فقط في محاولة للحفاظ على لياقتي، والعودة إلى الملعب، لقد كنت ألعب مع بعض اللاعبين الجيدين حقا هذا الأسبوع وأشعر بأن جسدي على ما يرام، سآخذ الأمر يوما بيوم، لن أتطلع للأمام وأضع توقعات غير عادلة على نفسي».
وأكد كيريوس: «سأحاول فقط القيام بكل ما بوسعي، والاستعداد، والذهاب إلى هناك ولعب بعض التنس بشكل جيد، ربما أشعر بأنني بحالة جيدة بقدر ما أشعر به في الوقت الحالي».