|


هوتر يخلف كليمان في موناكو

موناكو - الفرنسية 2023.07.04 | 05:16 pm

أعلن نادي موناكو الفرنسي، الثلاثاء، عن تعيين النمسوي أدي هوتر مدرباً لفريقه الأول لكرة القدم لمدة موسمين، خلفاً للبلجيكي فيليب كليمان المقال من منصبه في أوائل يونيو الماضي.
وكان هوتر البالغ من العمر 53 عامًا، بدون نادٍ منذ مغادرته نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني الذي بقي معه موسماً واحداً فقط في 2021-2022، حيث تم فسخ عقده بالتراضي بعدما قاده إلى مركز عاشر مخيب في البوندسليغا).
وسبق لهوتر الذي بدأ مسيرته التدريبية في سن السابعة والثلاثين، أن حقق نجاحات مع فرق سالزبورج النمسوي ويونج بويز السويسري وأينتراخت فرانكفورت الألماني.
وحقق هوتر ثنائية الدوري وكأس النمسا مع سالزبورج في عام 2015، ثم بطلاً لسويسرا مع يونج بويز عام 2018، وقاد فرانكفورت إلى المركز الخامس في الدوري الألماني عام 2021، وإلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في عام 2019.
وسيخلف لاعب الوسط الدولي النمسوي السابق «14 مباراة دولي»ة كليمان الذي بقي لمدة موسم ونصف على رأس الإدارة الفنية لفريق الإمارة، واحتل معه المركز السادس الموسم الماضي، حيث فشل في التأهل إلى المسابقات القارية الثلاث.
وسيقود هوتر حصته التدريبية الأولى مع موناكو الأربعاء، قبل السفر إلى مدينة برمنجهام الإنكليزية لخوض معسكر تدريبي في الفترة بين 17 و22 يوليو الحالي.
وسيكون هدفه مع موناكو قيادته إلى مركز أوروبي أو حتى منصة التتويج في نهاية الموسم.