|


الفاروق.. تأسيس فريق كرة القدم النسائي

جدة- مرام مبارك 2023.07.04 | 09:54 pm

أعلن نادي الفاروق في محافظة المجاردة، الأربعاء، عن تأسيس فريقه النسائي لكرة القدم، وفتح باب التسجيل للراغبات، تمهيدًا لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى للسيدات، للموسم الرياضي 2023-2024.
وأوضح لـ «الرياضية» المركز الإعلامي للنادي، أن الفريق النسائي بصدد التأسيس، وتم اختيار مجموعة أسماء لمنصب مدير الفريق، وسيتم مناقشتها واختيار الأنسب، وفيما يختص تدريب الفريق، جارٍ البحث عن أسماء نسائية تحمل شهادة تدريب B وتمتلك خبرة 5 أعوام للمفاضلة بينها، حسب اشتراطات الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأكد المصدر ذاته استقبال النادي حتى الآن 9 لاعبات هاويات من المجاردة، مبينًا أن الطموح تسجيل 30 لاعبة كحد أقصى، على أن يكون التسجيل الرسمي 20 لاعبة، وقال: «تواجهنا بعض الصعوبات ونراهن على تجاوزها».
يذكر أن نادي الفاروق الذي تأسس في 2014، يحتضن 3 ألعاب للسيدات، وهي: «الكاراتيه، المصارعة، وألعاب القوى»، ويتطلع من خلال التوسع في الألعاب النسائية وتأسيس فريق كرة القدم إلى نشر ثقافة اللعبة في الأوساط النسائية وتشجيعهن على ممارسة الرياضة خاصة وأنه لا توجد أي أندية منافسة في المجاردة، ودعمهن في تحقيق الإنجازات وصولًا للمشاركة مستقبلًا ضمن المنتخب السعودي للسيدات.


الفاروق.. تأسيس فريق كرة القدم النسائي