|


كاهيل: الخروج من الكأس الذهبية ليس نهاية المطاف

دالاس - الألمانية 2023.07.09 | 06:11 pm

اعتبر الأسترالي تيم كاهيل المدير التقني لمنتخب قطر الأول لكرة القدم، أن سيناريو خسارة الفريق
0-4، أمام بنما كان قاسيا للغاية، بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبين طوال الفترة الماضية سواء في المعسكر أو خلال مرحلة دور المجموعات من بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم التي تستضيفها أمريكا وتستمر حتى 16 يوليو الجاري.
وخسر منتخب قطر برباعية نظيفة أمام منتخب بنما المصنف رقم 57 عالميا، في المباراة التي جمعت الفريقين في دالاس الأمريكية ليودع المنافسات من دور الثمانية.
وقال كاهيل في مؤتمر صحافي بمدينة دالاس الأمريكية: «أشعر بالفخر بالطريقة التي قمنا بالعمل بها كفريق خلال الفترة الماضية ، فقد لعبنا ضد مدارس متنوعة ومختلفة بداية من هايتي وهندوارس ثم المكسيك وتجاوزنا الكثير من التحديات التي ساعدتنا أن نتعلم المزيد عن كرة القدم وننمو ونتحسن كفريق واحد».
وعن الخسارة أمام بنما قال كاهيل: «كرة القدم تكون صعبة للغاية ، خاصة عندما يدخل فريق بدون المدير الفني ومساعده، وأجلس أنا الآن كمدرب رغم أن هذه ليست مهمتي بالإضافة كذلك لغياب 6 لاعبين دفعة واحدة من العناصر الأساسية».
وواصل:« رغم الخسارة هناك الكثير من الإيجابيات التي حققناها خلال وجودنا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان أمرا إيجابيا أن نكون جزء من هذه المسابقة التي سمحت لنا بمنافسة قوية».
وعدد كاهيل مكاسب العنابي في البطولة بمشاركة لاعبين جدد وعناصر شابة لأول مرة وقال:« لقد شاهدنا أداء يوسف وسهيل ومصطفى وحازم وغيرهم من اللاعبين، وسنفتش في الدوري ونحاول ان نزود قاعدة اللاعبين بشكل أكبر، كما لعبنا بطرق مختلفة وخضنا كل مباراة بأسلوب مغاير عن التي
تسبقها، وأمام بنما واجهنا فريق مكتمل العناصر وشاهدنا البدلاء على نفس قوة الأساسيين، وفي النهاية لا يمكن أن نلوم أنفسنا كثيرا فلم يكن لدينا سوى 5 لاعبين على الدكة فقط وطبقا للظروف».