|


خبر «الرياضية» عن سافيتش يقلب موازين «تويتر»

أمر لا يصدق.. اذهب واصنع التاريخ

الدمام ـ خالد الشايع 2023.07.10 | 11:49 pm

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن اتفاق نادي الهلال مع الصربي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب فريق لاتسيو الإيطالي الأول لكرة القدم، جدلًا واسعًا في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وحتى خارج السعودية، بعد أن تسرَّبت أنباء الصفقة إلى الصحافة العالمية. وبلغ معدل التفاعل مع اسم سافيتش أكثر من 2.5 مليون مرة في الساعة الواحدة في أول ثماني ساعات من نشره.
وتسابقت عشرات الحسابات الإخبارية والخاصة على بث الخبر، الذي انفرد به الزميل سلطان العتيبي @SultanALotaibi0 قبل الجميع، ومنه انتشر بشكل واسع خلال ساعات، وبلغ التفاعل مع اسم سافيتش أكثر من 18 مليونًا قبل منتصف النهار.
كثيرةٌ كانت التغريدات “غير المصدقة”، خاصة من جانب جماهير اليوفي، التي كانت تمني النفس بوجود اللاعب مع الفريق الموسم المقبل، مثل دانيال رومان، الذي كتب بحسرة: “أمر لا يصدق، كان من المفترض أن يكون التعزيز رقم 1 لليوفي هذا الصيف قبل ساعتين فقط”. بعض المغردين شكك في الأنباء التي تؤكد قرب اللاعب من الهلال، مؤكدًا أن اليوفي لن يفرط فيه، غير أن الرد جاء حاسمًا من فرانسيس لوريسيلا الذي كتب: “انسوا الأمر، الأشخاص المطلعين يقولون إنه اليوم لم يرد حتى على اليوفي، الذي كان لديه موعد معه”.
على طرف آخر، تمنى مغردون إيطاليون للاعب التوفيق في مشواره المقبل مع الهلال، منهم أليجري، الذي كتب مخاطبًا اللاعب: “لقد أبليت جيدًا معنا، نحن نشكرك، اذهب واصنع السلام لنفسك”. وعلى غراره قال فابري مان: “كان لشرف لي أن تكون في فريقي المفضل، شكرًا على كل شيء”. وهو النهج ذاته الذي سار عليه ماسيميليانو بيتزي الذي كتب: “الهدف الأخير، مما يجعلك تحتل المركز الثاني! شكرًا سافيتش شكرًا على كل شيء كان شرفًا لنا أن نشجعك”.
في الوقت ذاته، اعترف فلوروس تاكسون بأن الدوري الإيطالي خسر لاعبًا كبيرًا، وكتب: “الدوري الإيطالي سيخسر قيمته بعد أن رحل أفضل اللاعبين”. ومثله ذكر تومي: “كان أحد أفضل لاعبي خط الوسط هناك يمكنه اللعب في أي دوري أوروبي كبير، كسبوا لاعبًا كبيرًا”.
وعلى النهج نفسه، قال ماثيو موسياتي مخاطبًا سافيتش: “لقد قمت بتغيير حجم لاتسيو، ومواكبة الكبار، ورفع الكؤوس والعودة إلى دوري الأبطال بجدارة كاملة. واحدة من أقوى أوراق بيانكوسيليستي على الإطلاق”. واتفق معه في الرأي جابريال الذي أضاف: “أنا أقول إن أحد أقوى اللاعبين في التاريخ سيغادر”.
على طرف ثالث، أثنى مغردون على الصفقات التي حققتها الفرق السعودية أخيرًا، مثل شايا الذي كتب: “يمكن لبعض الفرق في السعودية أن تقضي على ترسانة أرسنال ومان يو في دوري أبطال أوروبا بشكل مريح إذا سمحت لهم بالمشاركة”. فيما رد مستر أكسلانس على المغردين الذين انتقدوا رحيل سافيتش إلى الهلال عوضًا عن اليوفي قائلًا: “إذا كنت تشاهد وتتابع كأس العالم للأندية FIFA، فسترى أن الهلال يتمتع بمواهب عالية. وصل للنهائي وقدم كرة ناجحة”.


أمر لا يصدق.. 
اذهب واصنع التاريخ

أمر لا يصدق.. 
اذهب واصنع التاريخ

أمر لا يصدق.. 
اذهب واصنع التاريخ