|


11 يساعدون خيسوس في الهلال

الرياض - الرياضية 2023.07.13 | 10:39 pm

يساعد 11 مدرباً وتقنياً، البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم في مهمته مع الأزرق، طبقا لما كشف النادي العاصمي في حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس.
وتضم قائمة مساعدي خيسوس، سعوديان، أحدهما في منصب مساعد المدرب، وهو محمد الشلهوب نجم الفريق السابق، والآخر عبد العزيز الدوسري مسؤول القراءات «GBS».
أما التسعة الآخرين في الجهاز الفني المساعد لخيسوس، فهم: جواو دي ديوس وتياجو اوليفيرا «مساعدي المدرب»، ومارسيو سامبايو «مدرب اللياقة»، فيتور بيريرا «مدرب الحراس»، وخوزيه ريبيرو «مدير العمليات»، ونونو رومانو «مدرب إعداد وتهيئة لياقية»، وكارلوس برونو «مدرب صالة الإعداد»، وجيل هينريكس ورودريجو أراجو «محللان تقنيان».
وتولى خيسوس «68 عاماً» تدريب الفريق الهلالي مطلع يوليو الجاري بعقد لمدة موسم واحد، وهي المرة الثانية التي يقود فيها الأزرق بعد أن أشرف على تدريبيه قبل 4 أعوام وتحديداً موسم 2018-2019، لكنه لم يستمر طويلاً، حيث أقيل من منصبه بعد 25 مباراة «20 فوز و4 تعادلات وخسارة وحيدة»، ورحل بعدها نادي فلامينجو البرازيلي، وبعدها بنفيكا البرتغالي، ومنها إلى فناربخشة التركي.
ويتأهب الأزرق للموسم الرياضي الجديد بمعسكر خارجي في النمسا يستمر حتى 20 يوليو الجاري، على أن يستكمل التحضيرات في الرياض قبل خوض اختباره الرسمي الأول، والمتمثل في بطولة كأس الملك سلمان للأندية.