|


خبر «الرياضية» يقسّم المغردين في «تويتر»

ماني.. مطلب نصراوي وأهلاوي

الدمام ـ خالد الشايع 2023.07.14 | 01:44 am

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن موافقة نادي بايرن ميونيخ الألماني على بيع السنغالي ساديو ماني، جناح الفريق الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 676 ألفًا بالساعة الواحدة في أول ثماني ساعات من بثه.
وتحوَّل الخبر، الذي كتبه الزميل بندر العتيبي @bandar_52، وأكَّده ماركو نيبي، المدير التقني في بايرن ميونيخ الألماني، لـ «الرياضية» برحيل ماني، قائد السنغال، بـ 30 مليونًا إلى أي نادٍ يرغب فيه، سواءً كان في السعودية أو غيرها، دون تحديد هوية الفريق المفاوض، إلى ساحة جدل بين المغردين النصراويين والأهلاويين، الذين طالبوا، كلٌّ على حدة، بضم اللاعب إلى ناديه.
وتفاقم الجدل بعد أن دشن مغردون نصراويون هاشتاق #مانيمطلبنصراوي، حيث رد الأهلاويون بهاشتاق #ساديو_ مانيللأهليفقط.
وطالب نصراويون بتحويل الصفقة إلى ناديهم، عادين أنهم يستحقون التعاقد معه، مثل عبد الملك الذي كتب: “النصر أحق باللاعب”. ومثله قال طارق: “ماني المفروض للنصر، الأهلي توه صاعد، حرام يندعم”. وذكر عبد العزيز بن حمد: “لن يرضى الجمهور النصراوي بصفقات أقل من منافسيه، رونالدو لوحده بدون أجنحة تصنع له الحلول.. ماني احتياج”. وعلى النهج ذاته، كتب مجيد: “النصر أكثر نادٍ سعودي يحتاج إلى لاعب سوبر في مركز الجناح، كل الأندية يملكون لاعبين على مستوى عالٍ، ومن ضمنهم نادي الأهلي”، مضيفًا: “من غير المنطقي يطالبون في محرز وماني، والنصر يملك أيمن يحيى وغريب النصر يحتاج لاعب بقيمة ساديو ماني”.
في المقابل عدَّ كثيرٌ من الأهلاويين، أن ناديهم الأحق باللاعب، لعدم توقيعهم عقودًا مع لاعبين من الفئة الأولى، منهم بسمة الزهراني، التي كتبت: “بإذن لله الأهلي أخبار حلوة تسعد قلبي”، في الإطار ذاته، ذكر فهد الغنام: “#الأهلي أول من تفاوض مع ماني، صوت وصورة ورسمي، الأشياء ما تحلى في عيونهم إلا لما تكون مع الأهلي”.
على طرف آخر، أبدى مغردون تذمرهم مما عدّوه تأخيرًا في إعلان صفقات النادي، مطالبين بالإسراع فيها، منهم مشعل، الذي كتب متسائلًا: “لماذا النادي الأهلي في كل المفاوضات يكون آخر من يتعاقد مع المدربين واللاعبين، لماذا الأهلي كل سنة تتكرر نفس المشكلة، لماذا الأهلي بهذا الحال رغم أنه أحد الأندية الأربعة المهمة في السعودية”.


ماني.. مطلب 
نصراوي وأهلاوي

ماني.. مطلب 
نصراوي وأهلاوي

ماني.. مطلب 
نصراوي وأهلاوي