|


دوري روشن.. القمم في 10 جولات متفرقة

الرياض - ناصر منصور 2023.07.15 | 07:41 pm

يشهد دوري روشن السعودي في نسخته الجديدة 10 مواجهات ما بين «ديربي وكلاسيكو»، حسب ما أعلنت عنه رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر الحساب الرسمي للدوري، السبت.
وتلعب المواجهات الكبيرة في 10 جولات متفرقة خلافاً لما كان عليه الحال في نسخ سابقة من دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009.
وتبدأ مباريات القمة من الدوري موسم 2023-2023 اعتباراً من الجولة الرابعة، حين يستضيف النصر نظيره الشباب على ملعب الأول بارك في 29 أغسطس المقبل.
وتبلغ الإثارة ذروتها في شهر سبتمبر الذي يشهد 3 مواجهات من العيار الثقيل، حيث تجمع الأولى الاتحاد حامل اللقب والهلال مطلع الشهر، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن منافسات الجولة الخامسة، وفي الثانية يحل الأهلي ضيفًا على النصر في الـ22 منه، على ملعب الأول بارك لحساب الجولة السابعة، وفي 30 من الشهر ذاته، يلتقي الهلال والشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد «الملز» في ختام الجولة الثامنة من المسابقة.
وستكون الجماهير على موعد مع قمتين في شهر أكتوبر، حيث يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مواجهة الديربي بين الاتحاد والأهلي في السابع منه في قمة الجولة التاسعة، وفي الثانية يستضيف الهلال نظيره الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض في الـ26 من الشهر ذاته لحساب الجولة الـ11.
وتتواصل الإثارة في شهر نوفمبر الذي يشهد مباراتين كلاسيكو، يستضيف الشباب نظيره الاتحاد في الأولى في الجولة الـ12 من المسابقة، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة، ويلتقي الأهلي بنظيره الشباب في الثانية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الـ14.
وتختتم القمم خلال الدور الأول بمواجهتين في ديسمبر، حيث يستضيف الهلال غريمه النصر في الديربي المنتظر، على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة الـ15، وفي 14 من الشهر ذاته يحل النصر ضيفًا على الاتحاد لحساب الجولة الـ17، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.