|


كيف وصل المغرب إلى كأس العالم للسيدات 2023؟

جدة - مرام مبارك 2023.07.17 | 05:07 pm

يتأهب منتخب المغرب الأول لكرة القدم للسيدات لخوض تحديات كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا الذي ينطلق الخميس المقبل، وذلك للمرة الأولى في تأريخه.
ويشارك المنتخب المغربي في المونديال ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا، وكوريا الجنوبية، علمًا أنه سيلعب جميع مبارياته خلال الدور الأول على الملاعب الأسترالية.
وتأهل منتخب المغرب إلى كأس العالم بعد أن حل وصيفا للنسخة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات التي استضافها على أرضه خلال الفترة من 2 حتى 23 يوليو 2022.
وبلغ الأحمر المغربي نهائي البطولة الإفريقية بعد أن تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة «9 نقاط» من 3 انتصارات متتالية على بوركينا فاسو «1-0»، وأوغندا «3-1»، والسنغال «1-0»، ليضرب موعدًا مع بتسوانا في ربع النهائي، وينجح في مواصلة مشواره الناجح بفوزه«2-1»، وفي نصف النهائي عانى الأمرين أمام نظيره النيجيري قبل أن يتمكن من خطف بطاقة العبور إلى النهائي إثر فوزه «5-4» بركلات الترجيح بعد تعادلهما «1-1» في الوقتين الأصلي والإضافي.
وفي النهائي، اصطدمت طموحات المنتخب المغربي في الحصول على أول ألقابه القارية بصلابة منتخب جنوب إفريقيا الذي حسم المباراة لصالحه، وتوج باللقب الأول في تاريخه.
واستعد منتخب المغرب الذي يعد أول منتخب عربي يشارك في المونديال للمحفل العالمي بثلاث مباريات تجريبية أمام إيطاليا «0-0»، وسويسرا «0-0»، وجامايكا «0-1».