|


7 أندية تشارك في النسخة الثانية من الدوري الرديف

الرياض - الرياضية 2023.07.17 | 06:40 pm

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، مشاركة 7 أندية في النسخة الثانية من الدوري الرديف للموسم الرياضي المقبل 2023-2024.
وقررت أندية الشباب، الفتح، الاتفاق، الفيحاء، أبها، الوحدة والخليج المشاركة في النسخة الثانية بعد
قرار الاتحاد بعد الاتفاق مع أندية دوري روشن للمحترفين على استمرار المشاركة في الدوري الرديف بشكل اختياري للأندية في الموسم المقبل على غرار ما تم في الموسم الماضي 2022-2023.
وبين اتحاد القدم هذا القرار وجاء بناءً على الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات مع أندية دوري روشن ورابطة دوري المحترفين والاستماع لوجهات النظر واستعراض روزنامة الموسم الرياضي المقبل ستشهد عدد من المشاركات الخارجية ومعسكرات المنتخبات، حيث ستشهد مشاركة المنتخب السعودي الأول في كأس آسيا في قطر وإقامة كأس آسيا تحت 23 عامًا في أبريل.
ومن المقرر أن تحصل الأندية المشاركة في الدوري الرديف للموسم المقبل على مبلغ 5 ملايين ريال تمثل الدعم للمشاركة، إضافة إلى رفع عدد اللاعبين المسجلين بالفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبًا.
من جانب آخر، تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا مع الأندية السبعة لمناقشة انطلاق دوري الرديف للموسم المقبل، وذلك عبر التواصل المرئي.
وكان الاتفاق توج بطلًا للنسخة الأولى من الدوري السعودي الرديف الموسم الماضي والذي شهد مشاركة 7 أندية هي الاتفاق، الشباب، أبها، الفتح، الفيحاء، الطائي والوحدة.