|


فوفانا.. ثاني صفقات النصر

الرياض - حسن الحسن 2023.07.18 | 04:32 pm

أعلن نادي النصر، الثلاثاء، عن تعاقده مع الإيفواري سيكو فوفانا لتدعيم خط وسط الفريق الاول لكرة القدم لمدة 3 أعوام قادما من لانس الفرنسي.
وكانت «الرياضية» تابعت المفاوضات مع لاعب الوسط الإيفواري منذ لحظاتها الأولى، حيث كتبت بعنوان «بروزفيتش نصراويا.. وتخفيض يقرب فوفانا» في 2 يوليو الماضي: «يتواصل المفاوض النصراوي مع نادي لانس الفرنسي من أجل كسب خدمات لاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا».
كما أشار حساب «الرياضية عاجل» في 14 من الشهر الجاري إلى أن النصر يصل إلى اتفاق نهائي مع لانس الفرنسي لنقل خدمات الإيفواري سيكو فوفانا، قبل أن يكشف الحساب ذاته الأحد، عن أن فوفانا سيصل إلى البرتغال الإثنين لإجراء الفحص الطبي، تمهيدا لتوقيع عقده رسميا مع نادي النصر بعد الاتفاق على كل بنود التعاقد بينهما.
وأصبح فوفانا صاحب الـ28 عاما ثاني صفقات الفريق العاصمي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ، كما بات ثاني لاعب إيفواري في صفوف الأصفر بعد مواطنه جيسلان كونان الظهير الأيمن الذي يقضى موسمه الثاني في دوري روشن السعودي.
وتنقل فوفانا في بداية مسيرته الكروية بين أكاديمية باريس والفئات السنية في نادي لوريان، قبل أن يرحل في سن صغيرة إلى أكاديمية مانشستر سيتي الإنجليزي، ومنها إلى فولهام الإنجليزي، وباستيا الفرنسي.
وفي صيف 2016، فضل فوفانا الرحيل إلى أودنيزي الإيطالي، ومن هناك تفجرت موهبته وجذب اهتمام العديد من الأندية ومنها لانس الفرنسي الذي تعاقد معه في صيف 2020.
ودافع فوفانا عن ألوان لانس في 112 مباراة منذ موسم 2020-2021، وعلى الرغم من أنه لاعب محور إلا أنه وضع بصمته التهديفية بتسجيله 21 هدفا، وصناعة 12 آخرا، وفي الموسم الماضي، شارك الدولي الإيفواري في 39 مباراة بواقع 35 في الدوري الفرنسي و4 في كأس فرنسا، وكالعادة كانت اهدافه حاضرة، حيث احرز 9 وصنع 6.