|


جوارديولا: السيتي جاهز لـ«مطاردة أمجاد أكبر»

طوكيو - رويترز 2023.07.22 | 04:53 pm

أعرب بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، أن فريقه جاهز لمطاردة أمجاد أكبر، بعد تحقيق أقصى طموحاته في الموسم الماضي، إذ يستعد بطل الثلاثية للموسم الجديد عبر جولة آسيوية.
وحقق المدرب الإسباني الخلود الرياضي، حين قاد سيتي للتتويج بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا خلال يونيو الماضي، ليكرر الثلاثية التاريخية لغريمه مانشستر يونايتد عام 1999، ولكن جوارديولا يتطلع لآفاق أخرى في الموسم المقبل بنفس الشغف في تحقيق إنجازات أكبر.
وقال جوارديولا للصحافيين، السبت، قبل مواجهة يوكوهاما مارينوز في طوكيو ضمن أول مباراة تجريبية استعداداً للموسم الجديد: «لا أعرف كيف ستكون درجة ثباتنا بعد ما حققناه، لكنني سأطلب من الفريق عدم نسيان ما فعلناه ومحاولة تكراره مجدداً خطوة بخطوة، وسنحاول التحلي بالثبات والتمسك بالإيقاع وتذكر كيف كنا فريقًا متحدًا».
وعلى صعيد متصل قال نيثن آكي مدافع مان سيتي: «إن فريقه وجه تركيزه إلى التحديات المقبلة بالفعل، وإن الموسم الماضي كان رائعا لجميعنا، لكن كرة القدم تستمر ولدينا العقلية المطلوبة لتكرار ما فعلناه، هدفنا الأول درع المجتمع ثم كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية».
وأضاف: «يوجد الكثير للفوز به، يطالب المدرب الجميع بالنجاح مجددًا، كرر النادي ذلك لأعوام ولدى الجميع هنا عقلية استمرار الضغط للوصول لمستويات تالية».
ويلتقي سيتي نظيره بايرن ميونيخ في طوكيو، الأربعاء، قبل مواجهة أتليتيكو مدريد الإسباني في سول، وسيبدأ الفريق الإنجليزي موسم 2023-2024، بمواجهة وصيفه أرسنال خلال السادس من أغسطس ضمن مباراة درع المجتمع التقليدية التي تفتتح موسم الدوري الممتاز.