|


غدا.. رينارد يظهر في مونديال السيدات

الرياض – الرياضية 2023.07.22 | 08:25 pm

يبدأ الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب بلاده الأول للسيدات لكرة القدم، اختباره الرسمي الأول عندما يقود «سيدات فرنسا» أمام جامايكا، الأحد، على ملعب سيدني ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.
وتولى رينارد مدرب المنتخب السعودي السابق المهام الفنية للمنتخب الفرنسي للسيدات نهاية مارس الماضي، خلفاً لكوركين دياكر المقالة من منصبها.
وجاء تعيين رينارد «54 عاماً» على رأس الإدارة الفنية لمنتخب فرنسا بعد يومين من رحيله عن المنتخب السعودي الذي شارك في كأس العالم 2022.
ويسعى رينارد إلى تحقيق انطلاقة مثالية في مونديال السيدات على غرار ما فعله في كأس العالم للرجال، عندما قاد الأخضر في بداية مشوار مونديال قطر إلى فوز تاريخي «2-1» على الأرجنتين التي توجت باللقب لاحقاً.
وأشرف الفرنسي رينارد على 4 مباريات تجريبية للمنتخب الفرنسي، حقق من خلالها 3 انتصارات جاءت على حساب كولومبيا «5-2»، وكندا «2-1»، وإيرلندا «3-0»، وخسر واحدة أمام أستراليا «1-0»، وتبدو طموحاته كبيرة في تحقيق نتائج مميزة في المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي البرازيل وبنما.
ويشارك المنتخب الفرنسي في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، ويطمح في تخطي مرحلة المجموعات كما فعل في 3 نسخ سابقة آخرها عام 2019 حين بلغ الدور ربع النهائي، علماً أن أفضل انجازاته في المحفل العالمي كان حصوله على المركز الرابع في نسخة 2011.