|


البطل السعودي يسقط دايكي وساجاد.. ويتوّج بذهبية القارة

حامدي.. يتزعم آسيا

صورة التقطت أمس لطارق الحامدي يحتفل بفوزه على الياباني أندو دايكي في نهائي “فردي +84 كجم” ضمن بطولة آسيا للكاراتيه للكبار الـ 19 في ملاكا الماليزية.. وفي الإطار الأول اللاعب السعودي في منصة التتويج.. وفي الثاني الزاهي يطيح بمنافسه في طريقه لإحراز برونزية - 75 كجم (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للكاراتيه)
الرياض ـ ناصر المنصور 2023.07.23 | 12:49 am

ظفر طارق حامدي، نجم المنتخب السعودي للكاراتيه، أمس، بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا الـ 19 للكبار “فردي وزن +84 كجم”، في ملاكا الماليزية، عقب انتصاره على منافسه الياباني أندو دايكي 5ـ1.
وتجاوز حامدي نظيره الإيراني ساجاد جانجزاده في نصف نهائي البطولة، بعد أن تواجها في أولمبياد طوكيو 2020، وخسر الذهبية أمامه في ختام، أثار جدلًا تحكيميًّا واسعًا.
وأضاف اللاعب السعودي الميدالية الذهبية الرابعة إلى رصيده في مسيرته الرياضية، بعد ثلاث ذهبيات سابقة، جميعها في بطولة آسيا للكاراتيه 2017 و2019 و2021، كما حقق فضية الكاراتيه “كومتيه” للوزن نفسه في أولمبياد طوكيو 2020.
في حين توِّج سلطان الزهراني بالميدالية البرونزية في “وزن -75 كجم” بالبطولة ذاتها.
كذلك حقق أبطال الباراكاراتيه السعودي 11 ميداليةً في البطولة الآسيوية الثانية لذوي الإعاقة بماليزيا، منها ذهبية وثلاث فضيات وخمس برونزيات.