|


مونديال السيدات.. كولومبيا تكسب كوريا الجنوبية بثنائية

سيدني - الألمانية 2023.07.25 | 12:05 pm

تغلب المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، على نظيره الكوري الجنوبي 2-0، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2023 للسيدات، المنظمة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.
واستغل الفريق الكولومبي الأخطاء التي ارتكبها منافسه في الشوط الأول، بعد أن احتسبت ضربة جزاء لصالحه، إثر لمسة يد على شيم سيو خلال الدقيقة الـ30، ترجمتها كاتالينا أوسمي في الشباك، نال المنتخب الكولومبي ثقة كبيرة بهذا الهدف واندفع بعدها في الهجوم، حتى عززت ليندا كايسيدو التقدم بهدف ثاني عند الدقيقة 39، ولم تظهر كوريا أي محاولة للرد في الشوط الثاني، الذي شهد عشر تسديدات لكولومبيا على المرمى الكوري.
وأصبحت الكورية كاسي فير، أصغر لاعبة على الإطلاق تشارك في أي مباراة بتاريخ مونديال السيدات، إذ شاركت عند الدقيقة 78، وعمرها 16 عامًا.
ويواجه المنتخب الكولومبي اختبارًا صعبًا في المباراة التالية، حيث يلتقي نظيره الألماني، فيما يلتقي الكوري الجنوبي نظيره المغربي.
ويحتل منتخب كولومبيا المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن نظيره الألماني الذي افتتح مباريات المجموعة، الاثنين، بالفوز الكبير على المغرب 6-0.