|


«الطعن» يعيد أوساسونا إلى دوري المؤتمر

مدريد - رويترز 2023.07.25 | 06:52 pm

كشف نادي أوساسونا الإسباني، الثلاثاء، عن أنه سيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل بعد نجاح طعن تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضية.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» استبعد مطلع يوليو اجاري أوساسونا من المشاركة في دوري المؤتمر، بطولة المستوى الثالث للأندية الأوروبية، بسبب فضيحة تلاعب في نتائج مباريات قبل عشر سنوات.
وتأهل أوساسونا إلى الدور التمهيدي بدوري المؤتمر الأوروبي بعد احتلال المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي.
لكن أوساسونا تورط في فضيحة تلاعب بالنتائج بموسم 2013-2014، ونتجت محاكمة في مطلع 2020 عن إدانة العديد من المسؤولين السابقين بالنادي.
ووفقا لقواعد «يويفا» فإن أي فريق متورط في التلاعب بالنتائج منذ أبريل 2007 يمكن أن يستبعد من المسابقة الأوروبية التالية التي يتأهل لها.
ولم يتأهل أوساسونا إلى منافسات أوروبية منذ موسم 2006-2007.
وقال أوساسونا في بيان: «في ضوء الأدلة الجديدة التي قدمها النادي، توصل الاتحاد القاري إلى أن أوساسونا كان ضحية للأحداث التي وقعت قبل نحو عقد وثمن الاتحاد الجهود التي قام بها النادي من وقتها».
وسيشارك أوساسونا في قرعة الدور التمهيدي لدوري المؤتمر في السابع من أغسطس المقبل. وستلعب المباريات في 24 و31 أغسطس على أن يتأهل الفائز إلى دور المجموعات بدوري المؤتمر.