|


«فيفا».. 7 ملاعب تحتضن أولمبياد باريس

زيوريخ- الألمانية 2023.07.25 | 08:13 pm

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ،الثلاثاء، أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 ستلعب على سبع ملاعب مختلفة هي: «بارك دي برانس في باريس، بوردو ولابواجوار في نانت، ملعب ليون، ملعب مرسيليا، ملعب نيس، وملعب جيوفروي-جوشارد في سانت إيتيان».
وتجري منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس خلال الفترة من 24يوليو حتي 9 أغسطس.
وذكر «فيفا» عبر موقعه الرسمي: «تلعب منافسات كرة القدم للرجال بباريس خلال الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس، بينما تبدأ منافسات السيدات من 25 يوليو حتى 10أغسطس 2024».
من جانبها قالت ويندي رينارد لاعبة كرة القدم الفرنسية :«الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية هو حلم لأي رياضي، بالطبع في كرة القدم نفكر أولاً في كأس العالم، لكن الحصول على ميدالية في الألعاب الأولمبية هو لقب رائع أيضًا، الأولمبياد هو المقام الأعلى للرياضة؛ كوننا جزءا من منتخب وطني أكبر يمثل أعظم أبطال وطننا».
وأضافت: «وعندما تعلم أن المنافسات التالية ستكون في وطنك ستكون فرصة استثنائية وفريدة للغاية للسعي للفوز بميدالية بدعم شعبنا».
وتأهلت تسعة منتخبات حتي الآن للأولمبياد من إجمالي 16 منتخب سيشارك وهي: «فرنسا ،الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية الدومينيكان، إسرائيل، إسبانيا، أوكرانيا، مصر، مالي والمغرب»، فيما تأهلت أربعة منتخبات لمنافسات السيدات من إجمالي 12 منتخبا، وهي فرنسا والبرازيل وكولومبيا والولايات المتحدة.
وتم تخصيص ما يقرب من مليون تذكرة لمباريات كرة القدم في أولمبياد باريس.