|


ربع مليار تفاعل مع تغريدات نجوم السلة الأمريكية

الهلال ومبابي.. ترند عالمي

الدمام ـ خالد الشايع 2023.07.25 | 11:01 pm

تحوَّلت الأخبار المتداولة عن تقديم نادي الهلال عرضًا كبيرًا من أجل كسب خدمات الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، إلى حدث عالمي على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر سابقًا”.
ونالت هذه الأخبار تفاعلًا تاريخيًّا، بلغ أكثر من 30 مليونًا في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من تداولها، وبدأها الأمريكي يانيس أنتيتكومبو، لاعب السلة، الذي علَّق على الأخبار مخاطبًا نادي الهلال: “هل يمكنك أن تأخذني، أبدو مثل كيليان مبابي”. ونالت التغريدة أكثر من 128 مليون تفاعل، و838 ألف إعجاب، وزاد من انتشارها رد مبابي عليه بوجه ضاحك، وتفاعل أكثر من 91 مليون مغرد مع تغريدة مبابي الضاحكة، ودخل حساب نادي الهلال على الخط بتغريدة رد فيها على يانيس: “نرحب بك لتنضم إلينا مشجعًا فقط”.
أكثر من لاعب سلة أمريكي، غرَّد عن عرض الهلال، حيث نشر لاعب السلة الأسطوري ليبرون جيمس صورة لعدَّاء يركض بسرعة معلقًا: “توجهت إلى السعودية عندما اتصلوا بي لهذه الصفقة التي تبلغ مدتها عام واحد!”. ومثله كتب درايموند جرين: “هناك دوري كرة سلة في السعودية أليس كذلك؟ أعتقد أن الحبر على عقدي الجديد لم يجف حتى الآن”.
على طرف آخر، عدَّ مغردون أن الجدل حول العرض المتداول فرصة مثالية لزيادة شعبية الدوري السعودي، مثل ماجد الشيباني، الذي كتب: “حجم الترويج اللي أخذه دورينا هالصيف خيالي، ترند العالم من بداية الميركاتو”. مضيفًا: “ثاني تغريدة يغردها يانيس عن الهلال هالصيف، للي ما يعرفه هذا من أيقونات الـ nba، الرجل يأخذ مع ناديه 228 مليون دولار ومن أغلى الرياضيين في العالم”.
من جهة أخرى، تحوَّلت تغريدة مبابي إلى ساحة جذب بين مشجعي الريال والكاتالونيين، كلٌّ منهم يطالب باللاعب، منهم مانو الذي كتب: “مرحبًا بكم في نادي برشلونة كيليان”. ومثله كتب نيدو، فيما شهد “التايم لاين” الخاص بالتغريدة صورًا كثيرةً لمبابي وهو يرتدي قميص الريال، وأخرى بقميص البرشا، بينما كتب ديفيد وهو مشجع للأرسنال: “تعال إلى أرسنال واربح الجوائز”، وهو حال كاسترو مشجع مانشستر الذي قال: “مانشستر يونايتد في انتظارك كيليان”.


الهلال ومبابي.. 
ترند عالمي

الهلال ومبابي.. 
ترند عالمي

الهلال ومبابي.. 
ترند عالمي