|


خبر «الرياضية» عن الأهلي يقسم الجماهير

من سباليتي إلى يايسله.. مدرب مغمور

الدمام ـ خالد الشايع 2023.07.26 | 10:45 pm

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن اتفاق النادي الأهلي مع الألماني ماتياس يايسله لتولي مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ونال خبر الزميل أحمد اللوقان تفاعلًا بلغ أكثر من 471 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثلاث ساعات من نشره، وفيه انقسم الأهلاويون بين مؤيد للمدرب والتعاطي مع المدرسة الألمانية، وبين منتقد لضعف السيرة الذاتية للمدرب الألماني.
من الطرف الأول كتب ماركوس مثنيًا على المدرب: “والله إحصاءاته ممتازة وقدم مستوى ممتاز قدام أندية كبيرة في أوروبا.. أنا متفائل”، وعلى غراره كتب ماجد الملحم: “إحصائية ومسيرة محترمة جدًا.. الواضح أنه مدرب داهية”، وهو النهج ذاته لأبي راشد الذي أضاف: “مدرب ممتاز وإن شاء الله يتأقلم مع الفريق في أسرع وقت وبإذن الله نشاهد الإنجازات تحت قيادته”، من جانبه عدّ المايسترو أنه من الجيد التوجه للمدرسة الألمانية، وكتب: “أفضل المدربين الألمان وكنت أتمنى في السابق أن يُشرف على #الأهلي مدرب ألماني.. عندهم ديناميكية عجيبة في كرة القدم”.
على طرف آخر، طالب آخرون بعدم الاكتفاء بالمدرب، وتعزيز صفوف الفريق، منهم الحربي الذي كتب: “أهم شي يتغير يوسف عنبر المساعد المحلي لأنه للأمانة ما أضاف شيء بل بالعكس ممكن يؤثر سلبيًا على المدرب”، وأضاف محمد القحطاني: “يا ليت يخلصوا الوقت داهم الدوري قرب نبي لعيبه محاور ودفاع”، وأضاف محمد العتيبي: “ممتاز، بس يحتاجون مدافع ومحور، ويصير فريقهم متكامل”.
وفي الطرف المغاير تمامًا، انتقد أهلاويون الخطوة، عادين أن المدرب أقل من اسم الأهلي، منهم محمد الأحمري الذي كتب: “مدرب ليس له مسيرة نستطيع من خلالها الحكم عليه، ما نرجوه فقط أن يكون الاختيار تم وفق نظرة فنية صائبة”، وعلى غراره كتب عبد الله العتيبي: “يا أخي الأهلي غريب والله مدرب توه بادي مسيرته التدريبية كيف توقع معه؟”، وأضاف لؤي البغدادي: “كان جددوا مع موسيماني أقله نعرف له تاريخ”، وعلى الخط ذاته وصف مغردون المدرب بـ “المغمور”، مثل عبد الله المالكي: ”سنتين في مدرب مغمور وبعدين تعال افسخ العقد وادفع شرط جزائي مبلغ وقدره”.


من سباليتي إلى يايسله.. 
مدرب مغمور

من سباليتي إلى يايسله.. 
مدرب مغمور

من سباليتي إلى يايسله.. 
مدرب مغمور