|


مونديال السيدات. نيجيريا تلامس التأهل بثنائية أستراليا

بريزبن - الألمانية 2023.07.27 | 04:44 pm

قطع المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم للسيدات خطوة هائلة نحو التأهل إلى الدور الثاني «دور الستة عشر» ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بفوزه الثمين «3-2» على نظيره الأسترالي، الخميس ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، الجارية في بأستراليا ونيوزيلندا.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الكندي، الذي يتنافس مع المنتخب الأسترالي «ثلاث نقاط »في الجولة الأخيرة، فيما يلتقي المنتخب النيجيري نظيره الأيرلندي.
وكان المنتخب الأيرلندي خرج من البطولة قبل مباريات الجولة الثانية، وذلك بعدما مني بالهزيمة في أول مباراتين له بالمجموعة واحتل المركز الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.
وبادر المنتخب الأسترالي بالتسجيل عن طريق إميلي فان إيجموند، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وتعادل المنتخب النيجيري بهدف سجلته أوتشينا كانو في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لنفس الشوط.
وفي الشوط الثاني، حسم المنتخب النيجيري المباراة لصالحه من خلال هدفين متتاليين سجلهما أوسيناتشي أوهال والبديلة أسيسات أوشوالا في الدقيقتين65 و72، قبل أن تحرز ألانا كينيدي الهدف الثاني للمنتخب الأسترالي في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ووضعت الهزيمة المنتخب الأسترالي أمام مهمة في غاية الصعوبة بالجولة الثالثة، حيث يحتاج إلى الفوز على المنتخب الكندي بطل الأولمبياد ومتصدر المجموعة من أجل بلوغ الدور الثاني.
وفي المقابل، تبدو مهمة المنتخب النيجيري أكثر سهولة في ظل المواجهة التي تنتظره أمام المنتخب الأيرلندي الذي يخوض البطولة للمرة الأولى.


مونديال السيدات. نيجيريا تلامس التأهل بثنائية أستراليا

مونديال السيدات. نيجيريا تلامس التأهل بثنائية أستراليا

مونديال السيدات. نيجيريا تلامس التأهل بثنائية أستراليا