|


النيجيري شوكويزي.. خامس صفقات ميلان

ميلانو - الفرنسية 2023.07.27 | 09:19 pm

تعاقد ميلان الإيطالي مع الجناح النيجيري صامويل شوكويزي، قادماً من فياريال الإسباني بعقد حتى صيف 2028 وفق ما أعلن النادي اللومباردي الخميس.
وقال ميلان في بيان: «يُسعد أي سي ميلان أن يعلن التوقيع مع صامويل شيميرينكا شوكويزي من فياريال سي أف.. وقع المهاجم النيجيري لروسونيري حتى 30 يونيو 2028».
وكشف ميلان أن ابن الـ24 عاماً الذي كلف النادي الإيطالي 20 مليون يورو بحسب التقارير، اختار ارتداء القميص رقم 21 في فريق المدرب ستيفانو بيولي.
ووصل النيجيري الى فياريال عام 2017، وبدأ مشواره مع الفئات السنية، ثم الفريق الرديف وصولاً الى خوضه 155 مباراة بقميص «الغواصة الصفراء» في الدوري الإسباني، و207 في جميع المسابقات، مسجلاً فيها 37 هدفاً خلال مشوار توجه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
وبات شوكويزي خامس تعاقد لميلان هذا الصيف، بعد الجناح الأميركي كريستيان بوليسيك من تشيلسي، ولاعبي الوسط الهولندي تيجان رايندرس من ألكمار، والإنجليزي روبن لوفتوس-شيك من تشيلسي والمهاجم السويسري نواه أوكافور من سالزبورغ النمسوي.
لكن ميلان الذي تنازل عن لقب الدوري الإيطالي الموسم المنصرم لصالح نابولي، واكتفى بالمركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، خسر ساندرو تونالي نجم وسطه لصالح نيوكاسل الإنجليزي والمهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي قرر الاعتزال عن 41 عاماً.