|


«أسفار» تطوّر السياحة المحلية

الرياض ـ إيمان العتيق 2023.07.27 | 11:42 pm

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، أمس، عن تأسيسه الشركة السعودية للاستثمار السياحي “أسفار”، لتعزيز قدرات القطاع السياحي المحلي.
وتسعى الشركة، حسبما أبان الصندوق في بيانٍ له، إلى الاستثمار في إنشاء المشاريع السياحية في مختلف المدن السعودية، وتطوير الوجهات الجاذبة في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والأغذية، إلى جانب الاستثمار في منظومة السياحة المحلية.
وستعمل “أسفار” على تمكين القطاع الخاص من خلال استثمارات مشتركة، واستحداث فرص للمقاولين والمورّدين المحليين، إضافةً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، للمساهمة في تطوير المشاريع والوجهات السياحية، وإيجاد بيئة تنافسية بما يسهم في تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة.
وستشمل أعمال الشركة مختلف مناطق السعودية، باختلاف تضاريسها وثقافاتها، لتعزيز تنويع وإثراء التجارب السياحية، واستقطاب السياح من الداخل والخارج، والمساهمة في تحقيق مستهدف “رؤية السعودية 2030” الرامي إلى الوصول لـ 100 مليون زائر بحلول 2030.
وأوضح مشاري الإبراهيم، مدير قطاع الترفيه والسياحة في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالصندوق، أن “أسفار” ستسهم في تفعيل دور المدن السعودية وزيادة مساهمتها في تعزيز الاقتصاد المحلي.