|


سباق بلجيكا.. فيرستابن يحقق فوزه الثامن تواليا

بروكسل - الألمانية 2023.07.30 | 08:54 pm

حقق الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول الفوز الثامن على التوالي وتوج بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي، الأحد، على مضمار سبا-فرانكورشان ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .
وانطلق فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم، من المركز السادس في السباق لكنه حقق انطلاقة قوية وتحدى المصاعب في ظل الأمطار، ليحقق الفوز في النهاية ويواصل التقدم على طريق الدفاع عن اللقب.
وكان فيرستابن قد فاز بالمركز الأول في التصفيات لكنه عوقب بالتأخير خمسة مراكز بسبب تجاوز عدد مرات تغيير صندوق التروس المسموح به.
وكان تغيير صندوق التروس قبل السباق البلجيكي أمرًا متعمدًا من جانب فريق ريد بول، نظرًا لأن تجاوز المنافسين على مضمار سبا-فرانكورشان أكثر سهولة من غيره.
ومثلما كان الحال في سباق العام الماضي، عندما حقق الفوز رغم انطلاقه حينها من المركز الرابع عشر، حقق فيرستابن أداء مبهرا وانتزع الصدارة من زميله المكسيكي سيرجيو بيريز في اللفة الـ 17 من السباق الذي تضمن 44 لفة.
وكاد فيرستابن أن يفقد السيطرة على عجلة القيادة بسبب هطول الأمطار لوقت قصير، لكنه استعاد التوازن وحافظ على تركيزه ليحقق الفوز العاشر له هذا الموسم والـ 45 في مسيرته.
وحقق فيرستابن المركز الأول في سباق اليوم متفوقا على بيريز وتشارلز لوكلير سائق فريق فيراري.
وحقق فريق ريد بول بذلك 12 فوزًا متتاليًا ليتفوق على مكلارين في رقم قياسي آخر.
فقد بلغ عدد الانتصارات المتتالية لفريق ريد بول في فورمولا1- 13 انتصارا، بحساب نتائج الموسم الماضي.
ولدى فيرستابن فرصة معادلة الرقم القياسي للألماني سيبستيان فيتيل، والمتمثل في تحقيق تسعة انتصارات متتالية في موسم 2013 ، ويمكنه تحقيق ذلك في سباق فورمولا1- الهولندي المقرر في 27 أغسطس المقبل بعد فترة الإجازة التي تستمر أربعة أسابيع.
وعزز فيرستابن موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين، حيث وسع الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام بيريز إلى 125 نقطة، وذلك بعد 12 سباقا من إجمالي 23 سباقا ببطولة العالم هذا الموسم.