|


رسميّا.. 31 أغسطس عرض الفيلم.. والحضور لباس خاص

«باربي» في السعودية.. مغالطات والصالات تحسمها

الرياض ـ الرياضية 2023.08.02 | 12:23 am

أثار موعد طرح فيلم “باربي” في السعودية ردود فعل واسعة بين رواد منصَّات التواصل الاجتماعي، بعد أن سرت أنباء بمنعه في الصالات المحلية، قبل أن تحسم بعض شركات السينما في البلاد، أمس، الأمر بإعلان عرضه نهاية أغسطس الجاري.
وكانت بعض المنصَّات المهتمة بالسينما، أوضحت في وقت سابق، أن عرض الفيلم في الصالات السعودية، كان يُفترض أن يكون في 16 يوليو الماضي، تزامنًا مع عرضه في صالات السينما في دول عدة، لكن الأمر لم يحدث، ما رفع سقف توقعات منعه، لا سيما بعد أن تم تداول حجب الفيلم في بعض الدول بسبب مغالطات فيه، حسبما أثير في منصات التواصل. وتفاعل كثير من مدوّني منصة “إكس” مع أخبار العرض، مطالبين بتبرير ذلك، وقالت روان: “لماذا تم منعه وعدم إيضاح سبب ذلك؟”. لتتجاوب معها سارة بقولها: “اقتنيت لباسًا خاصًّا بباربي من أجل أن أرتديه عندما أذهب لمشاهدته في السينما، أتمنى أن تكون أخبار المنع كاذبة”.
“الرياضية” حاولت التواصل مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع من أجل معرفة تداعيات ذلك، وهل تم منع الفيلم، من ثم قُرّر لاحقًا عرضه، لكنها لم تتجاوب معها. إلى ذلك تصدّر فيلم “باربي” شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني تواليًا بعد طرحه، محققًا نسبة مبيعات 351 مليون دولار، حسبما أعلنته شركة “إكزبيتر ريليشنز” المنتجة للعمل.