|


الاتحاد يتصدر.. ويضرب موعدا مع الهلال

تصوير - عبدالله الفالح
الطائف- الرياضية 2023.08.02 | 07:59 pm

ضرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، موعدًا مع الهلال في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية، في كلاسيكو سعودي على الصعيد العربي، وذلك بعدما تصدر الأول مجموعته بالفوز على الشرطة العراقي «2-1» خلال مباراة مثيرة جمعت الفريقين الأربعاء.
وكان الهلال قد تأهل في وقت سابق الأربعاء إثر فوزه على الوداد المغربي«2-1» وحل ثانيًا في المجموعة الثانية.
وعلى ملعب مدينة الملك فهد في الطائف في ختام مباريات دور المجموعات من البطولة العربية سجل ثنائية الاتحاد أحمد بامسعود عند الدقيقة (36) والفرنسي كريم بنزيما (84 ركلة جزاء) بينما أحرز هدف الشرطة العراقي النيجري أبوبكر عبد المجيد(81).
وتصدر الاتحاد المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد حصده 9 نقاط بالفوز في مبارياته الثلاث، كما واصل بنزيما تسجيله للمباراة الثالثة تواليًا، فيما رافق الشرطة العراقي نظيره الاتحاد رغم الخسارة لحصوله على 4 نقاط مستفيدًا من تعادل الترجي التونسي ومواطنه الصفاقسي سلبيًا في المجموعة ذاتها.
فضّل البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد إراحة الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبدالرزاق حمدالله ثنائي المقدمة ولم يدفع بهما في التشكيل الأساسي، لكن التحاد تمكن من فرض أسلوبه في الشوط الأول وهدد مرمى الشرطة العراقي أكثر من مرى بواسطة هارونا كمارا.
وتمكن أحمد بامسعود من افتتاح التسجيل للاتحاد بتسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء عند الدقيقة 36 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وشهدت الدقيقة 68 من الشوط الثاني دخول بنزيما وحمد الله لينشط الجانب الهجومي للاتحاد؛ لكن النيجري أبوبكر عبدالمجيد لاعب الشرطة العراقي تمكن من إدراك التعادل مستفيدًا من خطأ فادح للبرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد الذي أفلت الكرة من بين يديه لتجد لاعب الفريق العراقي الذي أسكنها الشباك عند الدقيقية 81.
واحتسب الإماراتي عمار الجنيبي حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض البرازيلي كورنادو للعرقلة داخل منطقة الـ18 سجل منها بنزيما هدف الفوز عند الدقيقة 84 وتنتهي المباراة بفوز الاتحاد على الشرطة العراقي وتأهلهما سويًا إلى الدور المقبل.


الاتحاد يتصدر.. ويضرب موعدا مع الهلال

الاتحاد يتصدر.. ويضرب موعدا مع الهلال

الاتحاد يتصدر.. ويضرب موعدا مع الهلال

الاتحاد يتصدر.. ويضرب موعدا مع الهلال