|


من هو فرانسوا كامانو لاعب أبها الجديد؟

أبها - الرياضية 2023.08.03 | 09:34 pm

تعاقدت إدارة نادي أبها مع الغيني فرانسوا كامانو لتدعيم هجوم الفريق الأول لكرة القدم حتى 2025 وفقا لما كشف عنه النادي الخميس.
وجرت مراسم التوقيع مع الجناح الأيسر الغيني بحضور فهد آل مفرح نائب رئيس النادي.
ويأتي التعاقد مع الغيني كامانوا البالغ من العمر 27 عاما ضمن تحركات إدارة النادي الجنوبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي أسفرت عن ضم 5 لاعبين جدد، وهم: مشعل المطيري، محمد ناجي، صالح القميزي، يوسف آل عقيل، والبولندي كريتشوفياك.
وتدرج كامانو في الفئات السنية في نادي باستيا الفرنسي الذي احتضن موهبته حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2014-2015، ومن ثم انتقل إلى بوردو الفرنسي، حيث أمضي معه 6 مواسم، وبعدها انضم إلى صفوف لوكوموتيف موسكو موسكو الروسي، قبل أن يختار اللعب في الدوري السعودي للمحترفين عبر بوابة أبها.
وشارك الغيني كامانو مع لوكوموتيف موسكو الروسي خلال 37 مباراة في مسابقتي الدوري والكأس الموسم الماضي، وأحرز 6 أهداف، وصنع 4 أخرى.
وعلى الصعيد الدولي، مثل الغيني كامانو منتخب بلاده في 43 مباراة، وأحرز 8 أهداف آخرها في مرمى المنتخب الإثيوبي خلال المواجهة التي جرت في الـ24 من مارس الماضي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2024.